اعلان

السيسي في المؤتمر السادس للشباب: مستعدين تدفعوا الثمن لتغيير بلدكم؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب السادس

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالشكر والتقدير للمشاركين في مؤتمر الشباب السادس، نظرًا لحماسهم وإصرارهم وفكرهم المتطور، مؤكدًا أن بناء الإنسان هو تحدي خاضه كل الأنبياء والرسل.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، أننا "بحاجة للوقوف أمام أنفسنا في منتهي الصراحة، هل نحن بحاجة إلى تحرك قوي وفعال في إعادة الشخصية المصرية للتماشي مع متطلبات العصر؟"، وأوضح أن الدولة قامت على مدار سنين طويلة باستهداف الإنسان المصري، ونتيجة ذلك كانت صعبة جدا علينا كمصريين، متسائلًا: "هل إحنا مستعدين لدفع فاتورة الإصلاح ده ؟"، فمثلًا التعليم: "هل عايزين تعليم حقيقي وإلا مجرد شهادات؟، لافتًا إلى أن التعليم الحقيقي رحلة طويلة وقاسية وبحاجة إلى معاناة، ماسائلًا مرة أخرى "هل أنتم عايزين تغيروا بلدكم؟.. هل مستعدين تدفعوا الثمن؟".

وجاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، الذي يتضمن 4 جلسات، علي مدار اليوم وغدًا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عددًا من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، علي إختلاف أنواعها، إلي جانب حضورعددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفنى، كما يشهد مؤتمر الشباب السادس وجود نخبة من رجال الدولة المصرية والشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النواب، وغيرهم من مختلَف الفئات، ويصل عدد الحضور لـ3000 شخص.

وتناقش الجلسة الأولى "استراتيجية بناء الإنسان المصرى"، أما الجلسة الثانية تدور حول "استراتيجية تطوير التعليم"، فيما تناقش جلستي غدًا، "تطوير منظومة التأمين الصحى"، و"المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم يعقبهما جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات"، بعدما شارك حوالى 2 مليون مواطن في هذه المبادرة منذ إنطلاقها، كما تم تلقى أكثر من 600 ألف سؤال حتى الآن أغلبها من الشباب المصرى، فيما لا تزال تلك الأرقام فى تزايد مستمر حتي هذه اللحظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً