اعلان

التعليم وبناء الإنسان.. أبرز توصيات السيسي في المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة

منذ ساعات قليلة، بدأت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 3000 عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على إختلاف أنواعها، إلي جانب عددا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة لتقديم مفقترحاتهم أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بجانبهم وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني بالمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة ، حيث كان المؤتمر السادس للشباب فى قاعة المؤتمرات الكبرى فى جامعة القاهرة لعرض توصيات السيسي ومقترحاته للفترة المقبلة، والنظر إلى رؤية الشباب فى المؤتمر السادس للشباب، وكانت أبرز توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جامعة القاهرة بالمؤتمر الوطني السادس للشباب ، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر السادس للشباب.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تدوين الملاحظات خلال انعقاد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري" في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والتي قد تتاولت المحاور الثقافية والتعليمية والصحية ومحاولات النيل من الهوية المصرية في التاريخ الحديث.

أول تعليق من السيسي على هاشتاج #ارحل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب انتهاء الجلسة الاستراتيجية بمؤتمر الشباب السادس، إن تغير المبدأ المذهبي أدى إلى حالة ذعر بين الشباب، متسائلاً هل نحتاج للعمل على القيم الأخلاقية والعمل على الخطاب الدينى، أم نتعاون فى عرض العروض الفنية الساقطة التى ليس لها اى أساس من الأخلاق بصلة.

وأكد أن حالات الزواج نجد فى نصفها طلاق، على غير العلاقات غير الشرعية أو الانفصال التى وصلت لـ50% و15 مليون طفل بعلاقات خفية، وتساءل ماذا تريدون من 15 مليون طفل بدون أب، مناشدا جميع طوائف الشعب بعملية بناء الإنسان المصري واصفا إياها بالمجتمعية وليس الحكومية.

وعلق السيسي على هاشتاج "ارحل" متسائلاً: هل تريدون منى أن أقدم لكم هوية وطنية لا تتعاون مع الواقع وتطوره أم ماذا تريدون؟، "كل ما نيجي نعمل حاجة يطلع هاشتاج ارحل يا سيسي.."فى دي أزعل".

السيسي: بناء الإنسان عملية مجتمعية وليست حكومية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تحدي بناء الإنسان يتطلب تحرك قوي فعال لإعادة صياغة الشخصية المصرية بما يتلاءم مع متطورات العصر، موضحا أنه تم خلال السنوات الأخيرة استهداف الإنسان المصري بقوة.

وتسائل الرئيس قائلا: "هل تخشون تطوير التعليم وهل أنتم خائفون من ضياع الدين"؟، وتابع: "لما أمة مبني فهمها خلال 100 أو 200 سنة ماضية على الحرب، وهو ما سبّب الإلحاد"، مشيرا إلى أن تطوير الخطاب الديني يحافظ على الأديان ولا يضيعها.

السيسي: ما أقدمه لمصر والمواطنين"هقابل بيه ربنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر الشباب اليوم، إن ما يقدمه لخدمة مصر والمصريين سواء قبل الشعب أم رفض أن سيقابل به الله، وتابع: اللى بعمله دا هاقابل بيه ربنا"، مضيفا أن عملية الإصلاح لا تنتهي في عام أو عامين، أو خمسة أعوام، مؤكدة أن مصر الآن في مرحلة التطور، منوها على وزيرتا البيئة والتنمية المحلية بتولى تطوير منشآت الأقصر، وقال: "احنا هنطور المنشآت وتحت إشرافي".

السيسي: تداول 21 ألف إشاعة ضد الشعب المصري للتقليل من قدراته

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال كلمته فى المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، إن الشائعات تضر بالشعب المصرى، وأنه تم تداول 21 ألف إشاعة ضد الشعب المصري للتقليل من قدراته وإصراره، مضيفا: "أنا إللى عملتو هقابل بيه ربنا"

السيسي في المؤتمر السادس للشباب: مستعدين تدفعوا الثمن لتغيير بلدكم؟"

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالشكر والتقدير للمشاركين في مؤتمر الشباب السادس، نظرًا لحماسهم وإصرارهم وفكرهم المتطور، مؤكدًا أن بناء الإنسان هو تحدي خاضه كل الأنبياء والرسل، مضيفا خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، أننا "بحاجة للوقوف أمام أنفسنا في منتهي الصراحة، هل نحن بحاجة إلى تحرك قوي وفعال في إعادة الشخصية المصرية للتماشي مع متطلبات العصر؟.

وأوضح أن الدولة قامت على مدار سنين طويلة باستهداف الإنسان المصري، ونتيجة ذلك كانت صعبة جدا علينا كمصريين، متسائلًا: "هل إحنا مستعدين لدفع فاتورة الإصلاح ده ؟"، فمثلًا التعليم: "هل عايزين تعليم حقيقي وإلا مجرد شهادات؟، لافتًا إلى أن التعليم الحقيقي رحلة طويلة وقاسية وبحاجة إلى معاناة، هل أنتم عايزين تغيروا بلدكم؟.. هل مستعدين تدفعوا الثمن؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج