اعلان

وزير التربية والتعليم: تغيير نظام الثانوية العامة ضمن منظومة التطوير

طارق شوقي

بدأت منذ قليل الجلسة الثانية لمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة تحت عنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، وتحدث فيها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حول استراتيجية تطوير التعليم، ونظام التعليم الجديد. وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن تلقين الطالب للحل النموذجي للمسائل أكبر خطأ نواجهه، مضيفاً أن هذا ما أوصلنا لتغير الثانوية العامة إلى ثلاثة سنوات ونظام التابلت حتى نعتمد على نظام الفهم.

وأكد شوقي أنه سيتم عمل امتحانات ربع سنوية على مدار الثلاث سنوات، منوهاً أن تغير نظام التقييم وسيلة لتحقيق الهدف وهو تغير نظام الامتحانات.وأشار إلى أن نسبة الطلاب والمعلمين عكسية حيث يوجد 500ألف معلم أمام 10الف طالب ليتم تغطية المدارس فيجب استخدام التكنولوجيا لمواجهة الأزمة، مضيفاً انه يتم صرف مليون جنبة تقدم للمنظومة تذهب هباءاً فى المكافأت.

وأضاف شوقي، خلال كلمته في الجلسة الثانية من فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، أن الوزارة ترسل الامتحان من الوزاة إلى يد الطالب بدون تخزين أو صناديق ولن يحدث أى تسريب بأى شكل من الاشكال.

وكانت فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة 3000عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على إختلاف أنواعها، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلي جانب عددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.

وافتتح الرئيس السيسي اليوم بجامعة القاهرة، المؤتمر الوطني السادس للشباب، وانطلق المؤتمر اليوم، بجلسة استراتيجية بناء الإنسان، وتحدث الرئيس السيسي، في المؤتمر اليوم، كما تحدث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وتناول الرئيس السيسي مسألة تجديد الخطاب الديني، وكيفية بناء الدولة، وأبرز التحديات التي تواجه مصر الفترة الحالية، وتحدثت مصممة الجرافيك، غادة والي، في الجلسة، وعبرت عن وجهة نظرها والتي علق عليها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب اليوم، وكلفها بتنظيم مؤتمر الأقصر، وعلق لأول مرة على هاشتاج "ارحل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد