اعلان

وزير التعليم: تسليم طلاب أولى ثانوي التابلت قبل ٢٢ سبتمبر المقبل وتوصيل "واي فاي" لـ530 مدرسة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى كلمتة بمؤتمر الشباب اليوم بجامعة القاهرة الذى يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن بداية التطوير التي سيتلقاها أبناؤنا في سبتمبر المقبل، تعتمد على استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وأشار شوقي، خلال المؤتمر اليوم، إلى أن إدارة امتحانات الثانوية العامة تكلف الوزارة والدولة مليار و٣٠٠ ألف جنيه تذهب في مكافآت امتحانات، وإدارة حرب واضحة بين محاولات الغش والتسريب ونقل الامتحانات واستبدلناها ببنوك أسئلة رقمية، أسئلة تقيس مهارة الفهم في الكيمياء والطبيعة، إلخ.

وقال: "سنوفر بنوك أسئلة لقياس مهارة فهم الطلاب في الامتحانات، والامتحان سيكون على مستوى المدرسة عبر شبكة الإنترنت مثل رسائل الهواتف المحمولة بدون وسيط، وهذه عملية مؤمنة تماما، كما سيتم وضع نماذج محتوى رقمي على أجهزة التابلت.

وأكد أن الطلاب بالصف الأول الثانوي هذا العام قبل ٢٢ سبتمبر المقبل، سيحصلون على أجهزة التابلت مجانا ولن يسترد منهم بشرط عدم فقده أو بيعه وهناك تأمين كامل على ذلك، متابعًا: "أجهزة التابلت ستكون بين يد الطلاب قبل ٢٢ سبتمبر المقبل".

ووجه وزير التعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأجهزة الدولة والقوات المسلحة ووزارة الاتصالات، فهناك ٥٣٠ مدرسة موصلة بشبكات داخلية بسرفيس وواي فاي وشبكات تفاعيلية وايضا توصيلها بالفايبر وتم توصيل ٧٠٠ مدرسة منها، مؤكدا تغيير البنية التحتية للمدارس.

وقال شوقي، إن الرئيس وافق مشكورا على توصيل شبكات الإنترنت التي بها المحتوى التعليمي في مراكز الشباب والثقافة لتوفيرها أمام الطلاب مجانا بدون تكلفة.

وأكد أن هناك دولًا أخرى كفنلندا تتساءل بانبهار عن كيفية الوصول لهذه التجربة وتطبيقها، لافتا إلى أن هناك ٢٥ وزيرًا عربيًا وأفريقيًا سيكونون بمصر الاثنين المقبل؛ للاطلاع على هذه التجربة الجديدة.

ووجه الوزير الشكر مرة ثانية للرئيس لإيمانه ببنك المعرفة وبهذه التكنولوجيا وتقديم الخدمة المعرفية للطلاب من خلال بنك المعرفة المصري والذي سيكون محتواه باللغة العربية.

وقال شوقي، إن الصف الأول الثانوي التي ستطبق سبتمبر المقبل كثانوية تراكمية ستكون سنة تجريبية لن يحسب فيها درجات للطالب أو نجاح ورسوب حتى تكون سنة ممتعة يتمتع بها الطالب في التعلم.

وأوضح الوزير شراء كتاب الأضواء وسلاح التلميذ للطلاب لمرحلتي رياض الأطفال وأولى ابتدائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً