اعلان

خسوف القمر 2018.. شاهد أفضل صور التقطت اثناء الخسوف

خسوف القمر 2018.. بعد أن بث متحف الطفل خسوف القمر 2018، والذي أعتبره علماء الفلك أكبر حدث كوني شهدته مصر ودول عديدة بالعالم، حيث كانت الظاهرة هي الخسوف الكلي للقمر، والتي عرفت ب"خسوف القمر 2018" وكان أيضا له اسم آخر وهو "خسوف القمر الدموي"، وكان ذلك مساء أمس الجمعة الموافق 27 يوليو الجاري، وأجريت الاستعدادات لاستقبال خسوف القمر 2018 على قدم وساق، وفقاً لما قاله الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، يعد خسوف القمر هذا أطول خسوف كلي للقمر في القرن الـ21، لأنه اسستغرق في خسوف القمر 2018 القمر من بدايته حتى نهايته حوالي 6 ساعات و14 دقيقة بالإضافة إلى ظاهرة مقابلة كوكب المريخ للأرض وهو في أشد تألقه منذ 15 عاما، وبالتزامن مع تقارب هذه الظاهرة الكونية "خسوف القمر" حرص جموع من الناس تأدية صلاة الخسوف، حيث أن صلاة الخسوف لها أركان غير الصلاة المفروضة وصلاة الخسوف أيضا لها سنن مختلفة عن باقي الصوات، وصلاة الخسوف لها خصائص أخرى لا يعرفها كثير من الناس، وامتدادا لما يقدمه موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء وبالتزامن مع ظاهرة خسوف القمر يعرض لهم بعض الصور الطبيعية التي التقطت لهذه الظاهرة وببعض عدسات المصورين التي توضح خسوف القمر 2018 في أبهى صوره.

اقرأ أيضا: صلاة الخسوف.. بالفيديو سعودي يؤجل حفل زفاف نجله لتأدية صلاة الخسوف

خسوف القمر

وشهد العالم أمس الجمعة خسوف القمر 2018 وكانت ظاهرة الخسوف الكلي الأطول في القرن الـ21، والذى استمر بشكله الأحمر نحو ساعة و43 دقيقة، أما مراحل الخسوف فاستمرت 6 ساعات و14 دقيقة.

وكانت أوقات بداية خسوف القمر الساعة 7:14 بتوقيت القاهرة، والخسوف الجزئى الساعة 8:24 بتوقيت القاهرة، الخسوف الكلى الساعة 9:30 بتوقيت القاهرة، الحد الأقصى للخسوف الساعة 10:21 بتوقيت القاهرة، أما نهاية الخسوف الكلى ..الساعة 11:13 بتوقيت القاهرة، ثم عودة الخسوف الجزئى الساعة 12:19 بتوقيت القاهرة، نهاية الخسوف الساعة 1:28 بتوقيت القاهرة.

صلاة الخسوف

صلاة الخسوف.. ثبت في السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لما حدث خسوف القمر في عهده، أن فزع إلي الصلاة، وترك كل ما في يديه، حتي أنه ورد في بعض الروايات أنه من فزعه صلى الله عليه وسلم قام مسرعا، وارتدي ثوب زوجته السيدة عائشة رضي الله عنها، لهذا سن لنا أن نقوم وقت خسوف القمر بـ"صلاة الخسوف"، اقتداءا بهديه صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً