اعلان

التعليم العالي: إنشاء بنك الإبتكار المصري لدعم مشروعات الشباب

كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنقعد بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق بنك الإبتكار المصري، لاستقبال الأفكار المبتكرة التي تصلح كمشروعات، وذلك خلال كلمته بمؤتمر الشباب اليوم، الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شباب الجامعات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، خلال كلمته بـ "مؤتمر الشباب" اليوم، بجامعة القاهرة، عن بنك الإبتكار، أنه مستعد من اليوم لاستقبال الأفكار المبتكرة، لبدء تحويلها إلى مشروعات للشباب.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه تم تدشين بنك الإبتكار المصري بالأمس وهو منصة إلكترونية لاحتضان أفكار الباحثين، حيث يتيح للفرد عرض فكرته حتى تتبناها الجهات المعنية.

وأضاف الوزير، في المؤتمر الوطني للشباب اليوم بجامعة القاهرة، أنه تم إطلاق بوابة الطفل وأكاديمية الشباب والحضانات التكنولوجية، وبرامج ريادة الأعمال بالجامعات.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة ثلاثة آلاف عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على إختلاف أنواعها؛ حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلى جانب عددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً