اعلان

3 مشاهد من حادثة بورسعيد اليوم".. المرور يتوقف.. المحافظ يتابع.. وأصدقاء الضحايا يرفضون تركهم حتى "باب القبر"

كتب : محمد سعد

حادث طريق بورسعيد اليوم شهد الكثير من الألم والدموع ، العربات تتوقف عن السير، وركابها يهبطون سريعًا لإسعاف المصابين، الدماء تغرق أسفلت حادث بورسعيد اليوم، والمارة يمدون المصابين بحادثة بورسعيد بالمياه، وأيدى آخرين ترتفع إلى السماء طالبة نجاة من بقى على قيد الحياة على الرغم من عدم معرفة كلًا منهم الأخر، على الجانب الأخر، يبدأ البعض في معرفة أية بيانات شخصية عن الضحايا والمصابين، وبعد التعرف على هويتهم، يبدأ أشخاص في الإتصال الهاتفي بذويهم والمقربيين منهم عبر هواتفهم المتواجة بصحبتهم، فيما يسرع آخرين في طلب أقرب هيئة إسعاف لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

المشهد السابق، يشاهده أغلبنا على الطرق السريعة يوميًا، عقب وقوع حادثة تجنى أرواح عشرات الضحايا، وتتراوح أسبابها ما بين إهمال و "قضاء ربنا"، لكن جميعهم لا يقابل سوى بالصدمة.

أخبار بورسعيد اليوم وحادثة توقف حركة المرور

مع صباح اليوم، استيقظ المصريون على خبر وقوع حادث حادث تصادم سيارة نقل وأتوبيس يقل عدد من عمال المنطقة الحرة للاستثمار على طريق "الإسماعيلية - بورسعيد".، ما أوقف حركة المرور تمامًا على الطريق ، هيئة المرور، سارعت في إرسال الأوناش إلي موقع الحادث، لبدء أعمال رفع حطام الحادث بعد الإنتهاء من نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى بورسعيد العام.

المحافظ يتابع

مع ورود الأنباء الأولى للصحف والفضائيات، سارع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم الأحد، بمابعة الحالة الصحية لمصابي حادث، وأضحت مستشفى بورسعيد العام "الأميري"، وفاة 10 أشخاص، واصابة 19 آخرين حتى الآن.

المحافظ، طالب الجهات المعنية هناك، بسرعة تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين، وتحويل الحالات الخطرة التي تحتاج لتخصصات نادرة إلى أكبر المستشفيات.

أصدقاء وأقارب الضحايا بجانهبم

أهالى الضحايا دائمًا ما يكونوا أول المصدومين بالخبر، فلا يشعر بالبلاء سوى أسرة الضحية، أو أقاربه وأصدقائه، الأمر نفسه حدث مع فاجعة بورسعيد، حيث توافد مئات العمال بمصانع المنطقة الحرة للاستثمار بمحافظة بورسعيد، على مستشفى بورسعيد العام "الأميري"، للاطمئنان على زملائهم من مصابي حادث تصادم سيارة نقل وأتوبيس يقل عددٍ من عمال المنطقة الحرة للاستثمار على طريق "الإسماعيلية - بورسعيد".

وطالب العمال بسرعة إنهاء إجراءات استخراج تصاريح الدفن لضحايا الحادث، لتسليم جثثهم إلى أسرهم لدفنهم قبل عصر اليوم، والسماح لهم بدخول المستشفى للاطمئنان على زملائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً