اعلان

رسائل الرئيس السيسي للمواطنين بمؤتمر الشباب في جامعة القاهرة

خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، المواطنين بعدد من الرسائل والتوجهات، لتحسين ظروفهم المعيشية، والتقدم نحو التطوير المعلوماتي في كافة المجالات، جاء ذلك خلال جلسة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، بالمؤتمر السادس للشباب.

مافيش خدمة جيدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القضاء على قوائم الانتظار، يأتي ضمن أولويات الدولة، مؤكدًا أن هناك حوالي 12 ألف مريض على قوائم الانتظار، معلقًا على سوء الخدمة الطبية بالمستشفيات الحكومية قائلًا؛ إن "معندناش ايوه مافيش خدمة جيدة في المستشفيات علشان معندناش".

حطوا إيديكوا معانا

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر الشباب المنعقد بجامعة القاهرة، بمساعدة الإعلاميين والمفكريين لمنظومة التأمين الصحي الشامل، كي تنجح وتنطلق التجربة، مضيفًا "لو أنت هاجمت المجموعة اللي شغالة والأداء اللي بيتم هتفقد المواطن الثقة في اللي لسه معملناهوش حطوا إيديكوا معانا علشان المنظومة تقدر تنجح".

لن ينجح أى نظام إلا بالإستقرار

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لو كان هناك حالة من الاستقرار بالدولة من عام 1964 إلي الآن لحققنا إنجاز حقيقي خاصة في منظومة التأمين الصحي، مشيرًا إلي أن نجاح النظام بالتصور الموضوع سيقدم" نموذج هايل" لمصر وللمواطنين المصريين، مؤكدًا أن فكرة نظام التأمين الصحي الشامل كانت موجودة في مصر منذ عام 1964، لكنها" لم تنجح لأننا دخلنا في حرب وبعدين دخلنا في حالة ثورية"، متابعًا أنه "لن ينجح أى نظام في الدولة المصرية إلا بالاستقرار والأمن".

لو كلنا وقفنا مع بعض هنحل اي مشكلة

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنني ألح كثيرا في موضوع الصحة، موضحّا أننا نحتاج إلى مليار جنيه للقضاء على قوائم الانتظار.

وتسائل السيسي، من يتحمل تكلفة علاج المريض؟، مجيبًا: «نقوم بحل المسئلة مع تقديم طريقة لكيفية الحل ليعرف الناس أنها قدرات»

وتابع الرئيس السيسي، «لو تخيرني بين أني أعالج دول وأني أكل هعالجهم» متابعًا: «لو كلنا وقفنا مع بعض هنحل اي مشكلة»

ويستأنف مؤتمر الشباب السادس، اليوم، جلساته النقاشية في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، إلي جانب حضور والشخصيات العامة، وأيضًا أعضاء مجلسي الوزراء و الشعب، وغيرهم من مختلَف الفئات، وعلي رأسهم شباب البرنامج الرئاسي، ويصل عدد الحضور لـ3000 شخص.

ومن المقرر أن تعقد اليوم، جلسة ختامية تحت عنوان "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً