اعلان

عضو بـ"الصحفيين": لم نتلقى دعوة لعقد اجتماع للمجلس الأسبوع الجاري

عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه لم يتلقَ حتى الآن، دعوة لعقد اجتماع لمجلس النقابة، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، موضحا أن القانون حدد ضرورة دعوة أعضاء المجلس قبل الاجتماع بـ48 ساعة.

وأضاف "بدر"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه حتى الآن لم تتلقَ النقابة الصيغة النهائية من قانون تنظيم الصحافة والإعلام من مجلس النواب، الذي تم تأجيل الاجتماع من قبل عدد من أعضاء مجلس النقابة تحت دعوى "الحصول على القانون من قبل مجلس النواب، بعد الموافقة عليه لمناقشته بين أعضاء المجلس، بعد وجود مواد كارثية منه، على حد تعبيره.

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن هناك إجراءات سيتم الحديث على رأسها خلال الاجتماع المقبل، أن هناك رغبة ملحة للجوء بعض أعضاء الجمعية العمومية للقضاء الإداري للطعن في عدم استجابة المجلس لجمعية عمومية طارئة بعد تقديم 183 صحفيا طلب لمجلس النقابة بذلك.

وأوضح "بدر"، أن هناك اتجاه قوي من قبل أعضاء بمجلس النقابة والجمعية العمومية للاتجاه للمحكمة الدستورية والطعن بعدم دستورية بعض مواد القانون، وعلى رأسها المادة 12 والمواد 4 و5 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ولكن بعد تصديق رئيس الجمهورية على القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة