اعلان

تصريحات السيسي اليوم.. موقف مصر واضح بشأن "صفقة القرن"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سها صلاح

تصريحات السيسى اليوم، جاءت كجزء من فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، تحت قبة جامعة القاهرة، واحدة من أعرق جامعات مصر والوطن العربي، بدأت الجلسة الختامية تحت عنوان "اسال الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات"، حيث تضمنت كلمة السيسي اليوم خلال جلسة اسأل الرئيس، تأكيد الرئيس بعدم التآمر على الدول وفيما يخص المنطقة "ليبيا والعراق والصومال"، وشملت تصريحات السيسى اليوم: نحن لا نتدخل في شأن تلك الدول ولكن نحن نؤمن حدودنا فقط ونحن أيضا لا نقبل أي ميلشيات مسلحة ضد الجيش وهذا ينطبق على سوريا والعراق وليبيا لأن الجيش مهم في كل دولة.

وفيما يخص "صفقة القرن" الفلسطينية، تضمنت تصريحات السيسى تأكيد مصر موقفها الواضح قائلا: "نحن مع القوانين وكل ما خرج من قرارات بواسطة الأمم المتحدة بشأن حدود ما قبل 67 والقدس عاصمة فلسطين، نحن نحاول أن نكون عامل إيجابي لإيجاد مخرج لحل هذه القضية ونحن نسعى لعمل مصالحة ليكون هناك قيادة واحدة للتفاوض لذا نحن باردنا بمصالحة "فتح وحماس"، وتحسين أحوال الفلسطينين هذا أمر هام جدا لنا، وسيكون معبر رفح مفتوح خلال عيد الأضحي، ونحن لا نستطيع أن نقبل شئ لا يقبلها الفلسطينيون اللي يرضى بيه الشعب الفلسطيني إحنا معاه.. نحن لدينا فرصة للسلام في المنطقة، لا نستطيع أن نفرض على أحد شئ لذا نحن داعمين للسلطة وللشعب الفلسطيني".

ويستأنف مؤتمر الشباب السادس، اليوم، جلساته النقاشية في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، إلي جانب حضور والشخصيات العامة، وأيضًا أعضاء مجلسي الوزراء والشعب، وغيرهم من مختلَف الفئات، وعلي رأسهم شباب البرنامج الرئاسي، ويصل عدد الحضور لـ3000 شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً