اعلان

تصريحات السيسي اليوم.. السيسى: مصر فيها 5 مليون لاجئ ولا نشعر بهم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سها صلاح

تصريحات الرئيس اليوم.. جاءت كجزء من فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، تحت قبة جامعة القاهرة، واحدة من أعرق جامعات مصر والوطن العربي بدأت الجلسة الختامية تحت عنوان "اسال الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات"، حيث جاءت كلمة السيسي اليوم خلال "اسأل الرئيس"، بشأن ما يدور حول الجنسية المصرية و الإقامة، مصر فيها 100 مليون وفيها مايقرب من 5 مليون من اللاجئين من الشقاء العرب ونحن مستوعيبنهم ونحن لا نشعر بهم وبنقدملهم اللي بيتقدملنا، الإقامة و الجنسية سيكون لهم ضوابط معينة لن يكون مطلق، فاطمئنوا هو ليس كما يتم تداوله ويخضع لإجراءات كثيرة والسلطة كما تستطيع أن تعطي تستطيع أيضاً أن تمنع.

وطلب من الوزير محمد توفيق أن يطمئن الشعب أكثر حيث قال الوزير: فيما يتعلق بشراء عقار أو وديعة أو منح الجنسية في لاحقة لا تكون بشكل مطلق تكون لخمس سنوات فقط ويطبق بدقة شديدة جدا، وسيكن العدد المحتمل سنوياً تقريباً 50 واحد أو 60 واحد.

استأنف مؤتمر الشباب السادس، اليوم، جلساته النقاشية في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، إلي جانب حضور والشخصيات العامة، وأيضًا أعضاء مجلسي الوزراء و الشعب، وغيرهم من مختلَف الفئات، ويصل عدد الحضور لـ3000 شخص.

وتعد جلسة تحت عنوان "تطوير منظومة التأمين الصحى"، وأخري حول "المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم تعقبهما جلسة ختامية تحت عنوان "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

يذكر أن الجلستين السابقتين للمؤتمر شهدت إجراء حلقة نقاشية حول "استراتيجية بناء الإنسان المصرى"، أما الجلسة الثانية ناقشت "استراتيجية تطوير التعليم"، وذلك بحضور نخبة من الوزراء وشباب تأهيل القادة وممثلي أمانات شباب الأحزاب السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً