اعلان

تصريحات السيسي اليوم.. الرئيس يعلن موقفه من قانون منح الجنسية المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : منى حسن

تصريحات السيسي اليوم ، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات اليوم خلال جلسة "اسأل الرئيس" والتي جاءت من فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب 2018، والمنعقد بجامعة القاهرة، موقفه من قانون الجنسية والاقامة لغير المصريين، وذلك خلال مؤتمر الشباب اليوم في جامعة القاهرة.

وأضاف في تصريحاته اليوم، بمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، أن الاقامة والجنسية سيكون لهم ضوابط ومحددات معينة والموضوع يدرس من كل الابعاد.

وأشار السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، إلى أن عدد المتقدمين للحصول على الجنسية، ممن يتملكون عقار أو ودائع بنكية لايتعدى ال 60 شخص في السنة، فالموضوع ليس كما يتم تداوله في وسائل الإعلام.

من جانبه أشار الوزير محمد توفيق وزير الداخلية، إلى أن ما يتعلق بقانون الجنسية أنها تخضع لفحص الشخص وظروف إقامته وتكون مدة محددة لمدة 5 سنين ثم ينظر مرة اخرى ليمنح الجنسية أم لا.

وكان ذلك خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة ثلاثة آلالاف عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على إختلاف أنواعها، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلي جانب عددًا من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً