اعلان

لن نحرم الشعب من الإنجاب.. ومصر في 2020 ستكون دولة متماسكة.. أبرز تصريحات السيسي اليوم في جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : نهى نجم

ينشر "اهل مصر"، أبرز تصريحات السيسي اليوم، فى جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب 2018 الذى انعقد بجامعة القاهرة، وجه عددا من الرسائل للمصريين فى المجالات المختلفة، ورد على أسئلة المواطنين خلال تصريحات السيسي اليوم، فضلًا عن سعيه في درب الإصلاح الاقتصادي، وصولًا إلى محاولاته لسد الفجوة بين الشباب والقادة، التي صنعها سابقوه.

السيسي: "أنا عايزكم متفدونيش أنا أفدوا بلدكوا"

وتضمنت تصريحات السيسي اليوم، أن أهالي الشهداء قدموا أبناءهم وأزواجهم وأطفالهم، ونحن "متململين" من الأسعار لا يجوز ذلك، "أنا عايزكوا متفدونيش أنا أفدوا بلدكوا"، مشيدا بتضحيات الشعب المصري في مواجهة حروب الرابع والخامس ومكافحة الإرهاب بالتوازي مع بناء الدولة.

وأضاف: "نحن تطورنا بشكل تصاعدي في الدولة المصرية ولا يقاس ذلك في الأسعار فقط في تداول الحكم على التجربة".

السيسي: إجراء مسابقة بين الجامعات لاختيار الأفضل وتكريمها

أوضح السيسي أنه سيتم إجراء مسابقات بين الجامعات لاختيار الأفضل، وتكريم الجامعة الأفضل، وأنه سيتم تشكيل لجنة من وزارة التعليم العالي، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاختيار أفضل جامعة.

السيسي: "اللي هيعمل مصالحات مش أنا.. ونحشد كل جهودنا لمجابهة الإرهاب"

كما نوه السيسي، أن مصر شهدت العديد من الأحداث الإرهابية خلال فترة 2013، منها محاولات لاغتيال وزير الخارجية، والاعتداء على مديريات الأمن، وأحداث كرداسة والمنيا، وغيرها، وأضاف الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب اليوم، أن الشعب المصري قدم الكثير من الشهداء والمصابين لتحقيق الأمن والاستقرار، وأن أكبر تضحية ممكن تقدمها أي أم هي أن تقدم ابنها شهيد في سبيل الدولة.

وأضاف الرئيس في تصريحات السيسي اليوم: "اللي هيعمل مصالحات مش أنا"، لافتا إلى أن الدولة حاشدة كل جهودها لمجابهة الإرهاب في البلاد.

السيسي لـ المصريين.. "إحنا متآمرناش على مرسي"

طرح الرئيس عبد الفتاج السيسي، على المصريين سؤالًا "من استدعى الجيش في نوفمبر 2012 وأجاب: "الجيش لحماية الأمن القومي المصري"، وفي 30 يونيو الشعب هو من استدعى الجيش قائلًا: "أحنا متآمرناش على مرسي"، مضيفًا أن التدخل كان بسبب وجود مؤامرة لإسقاط الجيش في هذا التوقيت.

وتابع السيسي، أن الجيش هو من أنقذ مصر، وظهر ذلك واضحًا عبر صفحاتنا على التواصل الاجتماعي بأن هناك خطر يواجه نفق مظلم في 2013، مضيقًا أن الدولة والجيش تجاوزوا المرحلة بفضل جهودكوا. 

الرئيس السيسي: "اللى بنشوفه ده دين جديد مش دينا"

وقال الرئيس إن الشعب المصري قدم الكثير من الشهداء للحصول على الأمن، ويجب على الشعب أن يفدي وطنه، وأنه سيعمل على المواجهة دون المصالحة مع أي طرف، مضيفًا أنه خلال العامين الماضيين تعرضت مصر للكثير من الفتاوى الدينية متابعا: "اللى بنشوفه ده دين جديد مش دينا"، مضيفا أن الجيش والشرطة قادرين على التصدي للإرهاب مهما كان رغم كل التضحيات. 

السيسي للمصريين: "كنتو مستعدين تمشوني وتستحملوا النتائج؟"

أوضح السيسي خلال مؤتمر الشباب، أن الدولة تحملت مسؤولية عمل ملايين الشباب العائدين من ليبيا ودول أخرى بسبب الصراعات، موجها سؤالًا للمصريين خلال تصريحات السيسي بمؤتمر الشباب اليوم "كنتو مستعدين تمشوني وتستحملوا النتائج؟"، وأضاف السيسى فى كلمته اليوم أن هناك دول عربية وقفت بجانب مصر لمدة 20 شهرًا.

السيسي للمصريين: "قولتلكو هتتعبوا معايا"

ووحه السيسي رسالة للمصريين قائلًا: لم أبيع الوهم للشعب المصري، ولم أوعدكوا إني سازود المرتبات ولا يوجد تحديات في مصر، قولتلكوا هتتعبوا معايا وقولتوا ليا احنا معاك أنا مكدبتش عليكوا في حاجة.. أنا معاكم على العهد والوعد وأنا صادق معاكم، ومتجوش في نصف السكة يا مصريين وتقولو مش لاعبين". 

أول تعليق من الرئيس على رقصة "كيكى"

تصريحات السيسى اليوم.. داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب المشارك في جلسة "اسأل الرئيس"، قائلًا: "قاعدين تركبوا العربيات وتعملو كيكى"، ومازح وزير البترول قائلًا: "زود البنزين متقلقش.. احنا بنعمل كيكى.. طيب يا سيدى اعمل كيكى".

قناة السويس حققت إيرادات تعادل ما تم إنفاقه

قال السيسي إن تكلفة القناة بلغت 20 مليار جنيه مصري ونجحنا في جمع 600 مليون دولار ما يعادل 14 مليار جنيه، وبالتالي خلال السنتين جمعنا تكلفة حفر القناة.

السيسي: إنشاء مراكز تأهيلية للشباب المقبل على الزواج

أعلن السيسي خلال جلسة اسأل الرئيس، أن الدولة بحاجة إلى إنشاء مراكز تأهيلية للشباب المقبلين على الزواج في جميع محافظات مصر، بسبب ارتفاع حالات الطلاق التي انتشرت في الآونة الآخيرة في مصر، واستعرض المشروع مع الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاحتماعي، قائلة إن الوزارة قامت بعمل حصر على إعداد الزواج وكلفنا خبراء في علم الإجتماع والنفس بوضع منهج يستفاد به الشباب والفتيات إلى أن يتم عقد زواج أحدهم. 

ونوهت "والي"، أنه سيتم عرض ذلك المشروع وتطبيقه بشكل تجريبي في أقرب فرصة. 

التحاق السيدات بالخدمة العسكرية

أكد السيسي أن هناك جيوشا في العالم بها سيدات طائرات ومقاتلات في الخدمة، وتم دراسة التحاق الفتيات بالكليات العسكرية ولا يوجد مانع من التحاقهن، كما شملت تصريحات السيسى اليوم أن الفتاة لا تقل مركزية عن الشاب بل تزيد.

وجاء في تصريحات السيسى اليوم: "أنا منحاز للسيدات بموضوعية، على الجميع أن يشاهد ماذا تفعل السيدة في المنزل، ونجاحه يتوقف على السيدة"، كما أشار الرئيس إلى أن الدولة لم تجهز نفسها لاستقبال الفتيات في الكليات العسكرية. 

السيسى:"لن نحرم الشعب من الإنجاب.. وكفاية طفلين فقط"

وفيما يتعلق السيطرة على النمو السكاني في مصر وهي قضية تم تداولها خلال الرئيس جمال عبد الناصر والسادات ومبارك، قائلًا: "نحن لم نفعل قوانين تحرم الشعب من الإنجاب، ولكن نريد التنظيم فقط، وأن يكون هناك 3 أو 4 سنوات بين الطفل والآخر و2 كفاية حتى لصحة الأم أيضًا، والتحسن سيظهر بشكل قوى عندما يكون معدل النمو السكاني 2.5% ويقابله ناتج محلي 8% مثلا، والدولة تبذل جهودا كبيرا في ملف الزيادة السكانية، وهذا الأمر محتاج حوار مجتمعي وأفكار.

الرئيس يشرح موعد الانتهاء من المشروعات القومية الجديدة

استطرد السيسي خلال مرتمر الشباب 2018، أن مصر سيصبح لديها فائض للغاز في تاريخ 30 يونيو 2020، كما سيتم اكتشاف حقل غاز وسيكون هناك فائض للغاز في شهر ابريل ومايو من هذا التاريخ.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه سيتم الانتهاء من شبكة الطرق وتطوراتها، وكذلك الانتهاء من المرحلة الأولى من كل المدن التي تم الإعلان عنها وكل الجامعات الجديدة وتطوير المستشفيات، مؤكدا أن سيتم إنشاء مصانع ومشروعات جديدة في الصعيد وأسيوط في محافظات الجمورية لصالح الشعب، وتطوير السكك الحديدية.

الرئيس يعلن عن موعد انتخابات المحليات

أعلن السيسي، أن هناك نسب معتبرة للشباب والمرأة في قانون المحليات الجديد، ونعمل لإنهاء قانون المحليات وسيتم عقد انتخاب المحليات في بداية 2019، قال إن مصر فيها 100 مليون وفيها ما يقرب من 5 ملايين من اللاجئين من الأشقاء العرب ونحن مستوعيبنهم ولا نشعر بهم وبنقدملهم اللي بيتقدملنا، الإقامة والجنسية سيكون لها ضوابط معينة لن يكون مطلق، فاطمئنوا هو ليس كما يتم تداوله ويخضع لإجراءات كثيرة والسلطة كما تستطيع أن تعطي تستطيع أيضا أن تمنع.

وطلب من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أن يطمئن الشعب أكثر، وقال الوزير: سيكون العدد المحتمل سنويا تقريبا 50 أو 60 واحد.

السيسي للمصريين: لن يتم رفع أسعار السكة الحديد إلا بعد التطوير الكامل

أعلن السيسي خلال مؤتمر الشباب 2018، أن مصر ستشهد طفرة في 30 يونيو 2020، في كافة المجالات والطرق والسكة الحديد، وشملت تصريحات السيسى اليوم، أنه لن يتم رفع أسعار السكة الحديد مرة ثانية إلا بعد تطوير قطاع السكك الحديدية بالكامل، وعندما تشهد مصر تغييرا جذريا بعيدا عن التحديات التي تواجهها من فقر وبطالة وعشوائيات.

السيسي: مصر في 2020 ستكون دولة متماسكة

أوضح السيسي، أن مصر في 30 يونيو 2020 ستكون دولة متماسكة وليست دولة رخاء وتنزه، وأن الموقف الأمن والاستقرار في الدولة جيد، قائلاً: "الناس قاعدين يركبو عربيات ويعملو وكيكي وميكي، والناس بتقول نعمل كيكي طيب ماشي اعملو كيكي".

وشملت تصريحات السيسى اليوم، أن الجيش والشرطة يبذلان مجهودا كبيرا للتصدي للأعمال التخريبية والإرهابيين، مؤكدا أنه يتم تدمير سيارات محملة بالإرهابيين والمخدرات والأسلحة والذخائر مع الحدود مع ليبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً