اعلان

تفاصيل تصريحات السيسى اليوم في جلسة "اسال الرئيس"..انتظروا مصر الجديدة 30 يونيو 2020.. وقوة الشعب تمنع دخولنا فى النفق المظلم.. ولم نتآمر على مرسي.. ولن نرفع أسعار تذاكر السكة الحديد

كتب :

تصريحات السيسى اليوم.. قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القوات المسلحة المصرية لم تتآمر على النظام السابق، وتابع في تصريحات السيسي اليوم:"أقول لجموع الشعب المصرى يا ترى هل كان فيه شكل تآمرى للجيش على النظام السابق حتى يسقطه.. أنا بأقسم بالله أنه لم يكن هناك أى شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة فى ذلك الوقت".

وأضاف السيسى في تصريحاته اليوم الأحد خلال جلسة "أسأل الرئيس"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، أن الشعب المصرى هو الذى استدعى القوات الجيش فى 30 يونيو".

وتابعت كلمة السيسى اليوم: "أنا عاوز أسالكم واسمحوا لى أسأل وأرد أنا هو قبل 30 يونيو مين اللى استدعى الجيش للتدخل وإنقاذ الدولة الجيش ولا أنتم..أنتم.. نوفمبر 2012 مين الذى أستدعى الجيش لإعلان مبادرته للقوى السياسية مع الرئيس السابق محمد مرسى فى المرحلة دى..أنتم ولا الجيش ..الجيش".

واستكمل في تصريحات السيسى اليوم قائلاً: "أنا بقول كدا ليه.. لأنه تم استدعى أنفسنا لحماية الأمن القومى المصرى.. كنا متأكدين أن استمرار الواقع سيؤدى إلى تدمير الدولة المصرية".

وأضاف الرئيس بمؤتمر الشباب، إنه لم يكن هناك أى شكل تآمرى للجيش على النظام السابق حتى يسقطه، وتابع: "بأقسم بالله سبحانه وتعالى أنه لم يكن هناك أى شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة فى هذا الوقت" وأن من أنقذ مصر هو الحق سبحانه وتعالى، مستكملا: "محدش كان بيشتغل وفاتح الورق غيرنا، وكنا بنقول هنعمل كذا.. وهيطلع البيان الفلانى بالصيغة دى.. والكلام ده كنا بنعمله فى إطار حاجتين.. إن إحنا لا نتآمر وإننا نعطى القائمين فى الوقت ده على الأمر الإحساس بحجم الخطر، ولو جبتوا على مواقع التواصل المسير الخاص بتطورات الأزمة اللى مرينا بيها هتجدوا إن فيه كلام كان بيتقال.. نحن سندخل إلى نفق مظلم".

واستكمل حديث السيسى اليوم، فى شرحه عن أزمة النظام السابق: "فى أول 3 شهور من 2013 كنا بنقول فى الكلية الحربية إن البلد رايحة لمشكلة كبيرة"، مؤكدًا أنه إذا سقطت مصر لسقطت المنطقة بأكملها، وبشهادة كل الأشقاء فى المنطقة لإراكهم هذا الأمر، مردفًا: "الأمور ممكن توصل لكده لو مخدناش بالنا وانزلقنا.. ولو دخلنا النفق مش هنقدر نطلع منه.. والموضوع مش قوة جيش ولا شرطة لكن قوة شعب".

وأكد السيسى فى حديثه اليوم أن الشعب المصرى قدم الكثير من أجل الحصول على الأمن والاستقرار، مشددًا على أن الفداء يكون للوطن وليس لشخصه.

وتعقيبا على دعوات المصالحة، قال: "نجابه الإرهاب بلا هوادة، لا بنعمل اتصالات ولا مصالحات، واللى هايعمل مصالحة انتوا"، ووجه حديثه للمصريين، قائلا: "أنا خبيت عليكم حاجة قبل الترشح!.. قلت لكم معايا السمن والعسل والسكر!.. لقد أخبرتكم أن التحديات والمشاكل فى مصر صعبة وكثيرة".

وقال السيسى فى حديثه اليوم، إن الإعلاميين سمعوا كلامى وأنا مدير مخابرات فى فبراير 2011، وكنت بتكلم عن الواقع وحجم التحديات فى الدولة المصرية، وهذا ما أقوله اليوم، والروشتة بتاعت مصر واحده، والتوصيف واحد".

وأضاف السيسى فى مؤتمر الشباب: "لم أعدكم بحل المسألة وهخليها فل والمرتبات تتضاعف 3 أو 4 مرات، بل أخبرتكم أن هناك تحديثات كثيرة ولا يمكننى حلها بمفردى، وقلت هتحلوها معايا وانتوا قلتوا خلاص.. وقلت لكم هتتعبوا معايا، وقولتوا متخفش ياريس"، فميا هتف أحد الحضور بالمؤتمر :"ربنا معاك ياريس".

وواصل خطاب السيسى الأخير اليوم:"مخدعناش بعض، إحنا كنا بنتكلم بشفافية ومسئولية، فالواقع بمصر يحتاج أن نقف مع بعض.. هل مسارنا تصاعدى فى تطور الدولة المصرية أم العكس!"، معقبا: "إذا أخذتم الأسعار على أنه مؤشر القياس وتناول الأوضاع بمصر فأنتم بذلك تظلموا التجربة".

وأشار الرئيس إلى المرحلة الصعبة التى مرت بها مصر، فى أعقاب 3 يوليو 2013، قائلًا :"نتذكر 3 يوليو وبعدها ما حدث فى نهضة ورابعة وكانت البلد يتم إشعالها، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، والاعتجاء على مديريات الأمن والأقسام.. افتكروا كرداسة والمنيا وأحداث اخرى.. الكلام دا لم ينتهى فى يوم وليلة وليس بمفردى بل انتهى من خلالنا ومن خلال أبناء الشعب من الجيش والشرطة اللى قدموا حيتاهم لتحقيق الأمن والاستقرار".

وأضاف الرئيس السيسي، في مؤتمر الشباب 2018، إن الدولة المصرية ستقف أمام الفكر المتطرف بمنتهى القوى والقناعة وذلك ليس من أجل حماية نظام أو حكم بعينه بل من أجل الدولة والدين معاً، متابعا: "سنقف بقوة ليس حماية لحكم ونظام بل حماية لدولة ودين.. احنا هنتحاسب أمام ربنا على ما قدمناه للوطن والدين.. اللى بنشوفه ده دين جديد مش دينا وسنستمر فى المواجهة ومستمر وهيستمر".

وأشار السيسى فى كلمته اليوم، أنه من يريد العيش بيننا سالما فهو مصرى مثلنا، مستطردًا: "اللى عاوز يعيش وسطنا بأمان وسلام ويكف الأذى عننا هو مصرى زينا ..أنما يحاول يرفع سلاح علينا لا .. ربنا هيحاسبنا على حماية الـ100 مليون.. والجيش والشرطة قادرين على التصدى لكافة أنواع العنف والتطرف بمنتهى البساطة رغم كل التضحيات" وعلى أن الدولة المصرية تعمل فى ذلك الوقت الذى تجابة فيه الفكر المتطرف والإرهاب على محور التنمية، لافتاً إلى أن اعمال التنمية توقفت فى البلاد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني