اعلان

في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب.. أبرز تصريحات السيسي اليوم بشأن منظومة الصحة

جلسة الصحة في مؤتمر الشباب
كتب : نهى نجم

في تصريحات السيسي اليوم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بؤتمر الشباب 2018 الذى انعقد بجامعة القاهرة، بعض القرار المهمة في كافة المجالات المختلفة وكانت على أولوياته هو منطومة الصحة.

السيسي للمصريين: لو تخيروني بين إني أكل ولا أعالج قوائم الانتظار هختار علاج المرضى:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته باليوم الثاني للمؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، إن قوائم الانتظار تكلف الدولة مليار جنيه، أي أن كل حالة تكلف الدولة حوالى 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن القضية ليست أن الرئيس يحل المسألة، لكن بالتكاتف والتعاون ستحل المشكلة، وتابع السيسي قائلًا: «لو تخيرني بين أني أعالج دول وأني أكل.. الجواب هعالجهم».

السيسي: عدم الاستقرار يهدم جميع ركائز النجاح التي نقوم بها

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ما تحقق في مصر خلال 4 سنوات، هي محاولة لعدم الانزلاق إلى مستوى دول أخرى، والسقوط لمستنقع عدم الاستقرار، مؤكدا أن نجاح الدولة ونموها الاقتصادي، وتطويرها لا يتحقق إلا بالاستقرار والأمن، موضحًا أنه لا يقول هذا لصالح شخص بعينه أو للتسويق لشيء بعينه.

شاهد.. تأثر الرئيس السيسي بمعاناة أهالي "مرضى قوائم الانتظار" في مؤتمر الشباب

تأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاهدة الفيلم التسجيلي حول تطوير منظومة التأمين الصحي، بمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، عندما عرض معاناة بعض الأهالي مع المرض.

رسالة السيسي للإعلاميين

ودعا السيسي الإعلاميين والصحفيين بتضافر الجهود مع منظومة التأمين الصحي الجديدة قائلًا: "لو أنت هاجمت المجموعة اللي شغالة والأداء اللي بيتم هتفقد المواطن الثقة في اللي لسه معملناهوش حطوا إيديكوا معانا علشان المنظومة تقدر تنجح".

السيسي: لولا الإجراءات الاقتصادية الصعبة لسيطرنا على خدمة الدين الخارجي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه "لولا الإجراءات الاقتصادية الصعبة التى اتخذتها الدولة لما كنا استطعنا أن نسيطر على تطور خدمة الدين"، مشيرًا إلى أنه لو كان تم الاستمرار فى هذا الأمر دون إصلاحات اقتصادية لكنا الآن نفكر فقط فى سداد خدمة الديون دون النظر لقطاعات الصحة أو التعليم.

وأضاف السيسي، أنه "لولا الإجراءات الصعبة لكنا وصلنا إلى نقطة كارثية في الافتصاد المصري، وسيتحملها الجميع"، موكدًا: "أنا ضاغط لأن معندناش سبيل تاني ولو فيه حد من الـ100 مليون يقولنا أقدر أعمل أيه وأنا أعمله ولو يعرف يجي يعمله هو وكلنا نصفق له برضوا".

السيسي من مؤتمر الشباب السادس: "مفيش خدمة جيدة في المستشفيات"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال جلسة "تطوير التأمين الصحي الشامل" بمؤتمر الشباب السادس، إن القضاء على قوائم الانتظار، يأتي ضمن أولويات الدولة، مؤكدًا أن هناك حوالي 12 ألف مريض على قوائم الانتظار، معلقًا على سوء الخدمة الطبية بالمستشفيات الحكومية، قائلًا "معندناش ايوه مافيش خدمة جيدة في المستشفيات علشان معندناش".

السيسي: قواعد البيانات تجعلنا نصل لمستحقي الدعم دون طلبهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، أن قواعد البيانات تجعلنا نصل للمواطنين المستحقين للدعم دون طلبهم، مشيرا إلى أنه من خلال قواعد البيانات تستطيع الدولة الوصول لمن يحتاجون الدعم واستبعاد غير المستحقين.

الرئيس يطلب من "الرقابة الإدارية" إرسال بيانات الأسر الفقيرة إلى مكتبه:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، هيئة الرقابة الإدارية، بإرسال بيانات الأسر الفقيرة إلى مكتبه، وتساءل الرئيس كيف كانت تعيش تلك الأسر وماذا تفعل؟ مطالبا بالإسراع بمشروع البنية المعلوماتية للوصول لكافة الأسر المصرية.

السيسي: الميكنة تعطي فرصة أكبر لتقديم الخدمات بكفاءة

دخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما حاولت مقدمة جلسة البنية المعلوماتية منع الدكتور أمير طاهر، عضو هيئة الرقابة الإدارية من استكمال حديثه، وطلب الرئيس إعطاء فرصة أكبر له.

وأكد الرئيس أن الميكنة لو تمت بالكفاءة المطلوبة والتي ستنتهي خلال عام ونصف ستحدد الصورة بكل تفاصيلها وتعطي قدرة أكبر على تقديم الخدمات.

من جهته، قال الدكتور أمير طاهر، إن الاصلاح الإداري ستكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد المصري، مشددا على أهمية المجتمع الرقمي وبنية تكنولوجيا المعلومات، وأوضح أن التشريعات القديمة لا تناسب التطور الحالي لذلك يتم إعداد التشريعات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل