اعلان

زراعة جنوب سيناء: مساحة الأراضي المطلوب تقنينها 40 ألف فدان

المهندس عاطف حامد مدير عام مديرية الزراعة بجنوب سيناء

أكد المهندس عاطف حامد مدير عام مديرية الزراعة بجنوب سيناء، أن إجمالي مساحة الأراضي الزراعية التي تقدم المواطنين بالمحافظة لتقنينها بلغت 40 ألف فدان، مشيرا إلى أن مزارعي جنوب سيناء تقدموا بطلبات التقنين منذ عام 2013.

وأوضح عاطف أن اللجنة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تواصل عملها لتقنين الأراضى الزراعية بجميع مدن المحافظة، لافتا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من كافة إجراءات التقنين في نهاية العام الجارى.

وعن أسعار التقنين، قال إن مديرية الزراعة ليس لها دور في تحديد أسعار التقنين ولكن اللجنة العليا هي المسئولة عن تحديد ثمن الأراضي المراد تقنينها وذلك وفقا لموقع وأهمية الأراضي المراد تقنينها.

ومن جانبه قال اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء إنه تقدم لإدارة أملاك الدولة بالمحافظة 1270 طلب للتقنين، موضحا أن معظم الحالات التي تقدمت لتقنين أوضاعها سواء منازل أو أراضي زراعية أو قرى سياحية ومخيمات دفعت الرسوم الخاصة بالفحص وسيتم استبعاد من لم يتم تسديد الرسوم الخاصة بالفحص.

وأضاف السكرتير العام أن رسوم المعاينة للمباني داخل كردون العاصمة 20 ألف جنيه، وباقي المدن 10 آلاف جنيه والأراضي الزراعية من 1000 وحتى 5000 آلاف جنيه حسب المساحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً