اعلان

شخص ذوي إعاقة يروي قصة نجاحه واختراعه لتطبيق يتحكم في منزله

روى طارق حسام الدين، مهندس شبكات وأحد الأشخاص ذوي الإعاقة، قصته مع تحدي أعاقته، قائلًا: «إنه أصيب بشلل ربعاي عقب حادث خلال فترة الدراسة الجامعية»، مضيفًا أنه سافر إلى ألمانيا لتلقي العلاج، تعلم كيفية الكتابة على «كيبورد» لممارسة عملة إلا أن الطريقة الألمانية فشلت معه.

وتابع طارق حسام الدين، أنه عانى كثيرًا في البداية حتى في أبسط احتياجاته الشخصية، وحاول الخروج من أزمته بالتفكير والإصرار والعزيمة، لمحاولة ابتكار أدوات جديدة تساعد ذوي الإعاقة في الاعتماد على أنفسهم كليًا، دون الحاجة إلى تدخلات ومساعدات خارجية من أي شخص.

وكشف أنه استطاع في اختراع تطبيق يمكنه من التحكم في منزله عن طريق تقنية جديدة، تمكنه من التحكم في كافة الأشياء داخل المنزل من خلال الهاتف فقط، متابعًا: «أنه طور التطبيق ليكون عن طريق بصمة الصوت والعين، لمساعدة كافة الأشخاص ذوي الإعاقة».

ووجه المهندس طارق حسام الدين، رسالة في أخر كلمته، قائلًا: «إنه تغلف على إعاقته وكانت سببًا في نجاحه»، قبل أن يعرض المؤتمر فيلمًا تسجيليًا عن منزله والتطبيق الذي اخترعه وساهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذللك خلال المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقد في في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، تحت شعار «دمج – تمكين - مشاركة» بهدف دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع مجالات الحياة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات