اعلان
اعلان

وزير التعليم العالي يعلن نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبل قليل، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات، وذلك خلال مؤتمر الوزارة للإعلان عن نتيجة التنسيق.

وقال عبدالغفار، إن عدد الطلبة الذين تقدموا من الشعبة العلمية بلغ ١٤١.١٧٨، فيما تقدم من شعبة الأدبي ٥٣.٢٢٢ طالبًا، بإجمالي ١٩٤4٠٠ طالبًا وطالبة، تقدموا للتنسيق في المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أن هناك ٣.٥٢٣ طالبًا وطالبة، تخلفوا عن التقدم بالمرحلة الثانية.

وعن عدد الطلاب الذين ترشحوا للكليات الجامعية من الشعبة العلمية، كشف الوزير أنه بلغ ١٦٩.٦٨٨ طالبًا وطالبة، وومن الشعبة الأدبية ٥١.١٣٩، طالبًا وطالبة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن أنه من المقرر أن يتم قبول طلاب الشعبة العلمية للمرحلة الثانية بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05%، ويبلغ عدد طلابها 144 ألفًا و59 طالبًا وطالبة، وبالنسبة للشعبة الأدبية تم قبول الطلاب بحد أدنى 285 درجة فأكثر، أي بنسبة 569.51% لأقل من 328 درجة ويصل عدد طلاب هذه المرحلة إلى 53 ألفًا و864 طالبًا وطالبة، ويبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 197 ألفًا و923 طالبًا وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً