اعلان
اعلان

"العربية الأمريكية للدراسات" تعلن إطلاق المؤتمر الدولي للاستثمار والتعليم

نظمت الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات، اليوم، المؤتمر التحضيري للمؤتمر الدولي للاستثمار والتعليم، وذلك من خلال مبادرة جادة، تطلقها الأكاديمية، إيمانًا منها بضرورة توعية المجتمع بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة، بضرورة تطوير التعليم، والتكاتف مع القطاع الخاص لتحديث المنظومة التعليمية، وتغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن التعليم في مصر.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2018.. خطوات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

وأكدت الأكاديمية، أن هذا المؤتمر يعتبر انطلاقة كبيرة لسلسلة مؤتمرات استثمارية تعليمية كبيرة، وحلقات تواصل بين القائمين على المبادرة، وبين الشباب والمجتمع المصري.

ويهدف المؤتمر إلى الاستثمار العلمي، وتوجيه رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاهتمام بالتعليم والاستثمار فيه، نظرًا أنه أهم ركائز المنظومة الاقتصادية الأساسية، بالإضافة إلى توضيح أهمية التواصل مع المؤسسات والجهات التعليمية في الدول الأجنبية المتقدمة، لخلق حلقة معرفية بين المجتمعات، للاستفادة من الخبرات العلمية وتغيير الفهم القديم عن العملية التعليمية.

كما يهدف المؤتمر إلى نشر التوعية الكاملة، والانفتاح على الوسائل والتطورات التي تعمل على جذب عقول الشباب في حب العلم، واستثمار وقت فراغهم في البحوث العلمية، بالإضافة إلى فتح أسواق عملية وتوفير فرص، مما سيقضي على نسبة كبيرة من البطالة.

ويهدف المؤتمر أيضًا إلى تسليط للضوء على الشباب المهاجر، منهم أصحاب الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى بحث كيفية الاستفادة من الشباب المخترعين، وتشجيعهم على الدراسة والبحث، ووضع الأسس العلمية لدراسة المشروعات القومية، وربط القدرات العلمية المصرية في الخارج بالشباب المقيم في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً