اعلان

بعد اعتزال عماد متعب .. تعرف على مسيرته الكروية

عماد متعب لاعب النادي الأهلي السابق

اعتزال عماد متعب أثار جدلاً واسعًا على الساحة الرياضية، وقد أعلن نجم النادى الأهلى عماد متعب اعتزاله رسميًا لعب كرة القدم خلال لقائه مع الإعلامى أحمد شوبير، ببرنامج "الدوري المصري" على قناة "أون سبورت"، وقد أكد عماد متعب أنه سوف يعمل فيى تحليل المباريات وينضم لفريق عمل أون سبورت، وقدم العديد من لاعبي كرة القدم رسائل للاعب عماد متعب على قرار اعتزاله، ورحب الإعلامي أحمد شوبير بانضمام عماد متعب للعمل في المجال الإعلامى، وقال عماد متعب خلال تصريحاته " أولويتي هي العمل الإعلامي في قناة نظرًا لمفاوضاتي مع إدارة القناة منذ فترة طويلة، لكني قد أعود إلي الأهلي للعمل به بفضل علاقتي المميزة مع محمود الخطيب رئيس النادي، سأخوض مباراة اعتزال مع فريق مفاجأة، وستكون في مصر وأتمنى أن تحضر الجماهير في المدرجات بكامل عددها".

مسيرة عماد متعب الكروية

انضم عماد متعب لناشئي الأهلى عام 1996 وكان قادمًا من نادى بلبيس الرياضى، وكان أول أهداف عماد متعب في افتتاح موسم 2004 -2005 أمام أسمنت السويس، وبعدها حصل على لقب هداف الموسم بعدد 15 هدف، كما استمر يلعب في نادى الأهلى 15 عامًا وسجل فيهم 75 هدف.

استطاع أن يحقق عماد متعب "11" بطولات دورى، وحصل على لقب كأس مصر 3 مرات، مسجلاً 19 هدف على مدار 24 مباراة، ولقب السوبر المصري 7 مرات.

يُعد عماد متعب ثالث كبار الهدافيين المصريين، بمشاركته 93 مرة مسجلاً 28 هدف، ويعتبر أول أهلاوى يُسجل في كأس العالم للأندية، بمشاركته في 9 مباريات.

يعتبر متعب من أهم 11 لاعب في تاريخ الأهلى، خاضوا أكثر من 300 مباراة، حيث شارك بقميص الأهلى فى 320 مباراة، مسجلاً خلالهما 126. 

اقرأ أيضًا.. نجوم الكرة يعلقون على اعتزال عماد متعب

تاريخ عماد متعب الاحترافى

وعن تاريخ عماد متعب الاحترافي، احترف فى الدورى السعودى مرتين، أولهما معارا لاتحاد جدة موسم "2008-2009"، وتوج بلقب الدورى السعودى، وحل ثالثا فى قائمة هدافى المسابقة برصيد "10" أهداف، والأخرى كانت في يناير الماضي.

أما دوليًا قاد عماد متعب منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام "2003" تحت قيادة حسن شحاتة، وكما شارك فى وصول المنتخب للدور الثانى فى كأس العالم باليابان.

والجدير بالذكر أن استطاع عماد متعب أن يشارك في تتويج المنتخب بثلاثة ألقاب قارية هي: "2006-2008-2010"، وكان قرار اعتزال عماد متعب أمس بمثابة صدمة لجمهوره معبرين عن تقديرهم لمسيرته الكروية.

ويعُد عماد متعب من أبرز لاعبى كرة القدم المصرية، وله تاريخ كروي كبير، ومن أشهر اللاعبين على الساحة الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ