اعلان

موقع دعم مصر لتسجيل المواليد على بطاقة التموين.. تعرف على خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين

موقع دعم مصر لتسجيل المواليد على بطاقة التموين، الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين، لاضافة المواليد 2018، وقد أدى ذلك لإقبال هائل من قبل المواطنيين مستحقي الدعم على موقع وزارة التموين، وقد أصبح تنزيل الموليد الجدد على بطاقة التموين حديث الساعة في الفترة الحالية، وصرحت وزارة التموين بسماح إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية، من خلال موقع دعم مصر، وذلك لكل من بلغ عمره عامين كحد أدنى وحتى عمر 16 عاما كحد أقصى، وذلك من خلال موقع وزارة التموين لاضافة المواليد من 2018، لإضافة وتسجيل المواليد في بطاقة التموين، فعلى على صاحب البطاقة التموينية الراغب فى إضافة المواليد الدخول إلي موقع دعم مصر موقع وزارة التموين لاضافة المواليد من 2018، لإضافة وتسجيل المواليد للبطاقات التموينية الرسمي الذى خصصته وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعلى المواطنين أصحاب البطاقات الورقية لصرف الخبز والسلع التموينية سرعة التوجه إلى مكتب التموين التابع له صاحب البطاقة أو الدخول على موقع دعم مصر لإضافة وتسجيل المواليد في بطاقة التموين، لتقديم طلبات تحويل البطاقة التموينية من ورقية إلى البطاقة الذكية، وذلك من خلال موقع دعم مصر لإضافة وتسجيل المواليد للبطاقات التموينية أو من خلال مكتب التموين، وإضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر لإضافة وتسجيل المواليد للبطاقات التموينية ومعرفة الأوراق المطلوبة لاضافة المواليد على بطاقة التموين، وذلك بعد اطلاق وزارة التموين الموقع لتسجيل واضافة المواليد الصغار الجدد في البطاقة التموينية وعرض الأوراق المطلوبة لاضافة المواليد على بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين لاضافة المواليد من 2018. 

خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين 

يمكنك الاستعلام عن بيانات بطاقة التموين أو صدورها عن طريق الرقم 19959 للاستعلام عن بيانات البطاقات و الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي وتم إطلاق موقع إلكتروني هو دعم مصر من هنا  بعد أن عملت وزارة التموين على تحديثه خلال الفترة الماضية لتمكين المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم من تحديث بيانات بطاقاتهم، والاستعلام عن الأفراد ومكاتب التموين وتغيير رقم الهاتف في حالة استدعاء ذلك وستتمكن من الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي 2018، لإضافة المواليد عبر موقع وزارة التموين من هنا  وأيضًا عبر موقع دعم مصر من هنا . 

إقرأ أيضا.. الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي 2018.. الاوراق المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين

تقدم أهل مصر من خلال هذا التقرير، الخطوات الصحيحة التي يجب اتخاذها عن تعديل بطاقة التموين ولإضافة المواليد الجدد 2018، و1لك وفقا لما نشرته وزارة التموين عبر موقعها الرسمي https://tamwin.com.eg/

فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة

فى حالة وفاة أحد المقيدين على البطاقة يتقدم صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين منها إلى المكتب التابع له خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة بالمستندات الآتية:-

المستند الرسمي الدال على الوفاة.

البطاقة التموينية المراد الخصم منها.

ويقوم المواطن بتحرير نموذج الخدمة الخاص بذلك والتوقيع عليه.

-يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب خصم المتوفى من البطاقة التموينية واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإدخال التعديل على النظام.

-يقوم مركز الخدمة بتنفيذ التعديلات على النظام بخصم الفرد المتوفى من البطاقة

يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

-يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن ما يفيد التعديل والبطاقة التموينية بعد توقيعه على التقرير المفصل الذى يحتوى على "اسم صاحب البطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة- عدد المستفيدين تاريخ الاستلام اسم البدال".

فى حالة وفاة رب الأسرة

فى حالة وفاة رب الأسرة صاحب البطاقة،ى

فعلى من يصبح من أفرادها رب لها أن يتقدم خلال المدة القانونية بالمستندات الآتية:

-المستند الدال على الوفاة

-البطاقة التموينية

-بطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة الجديدة (الزوجة أو أكبر الأبناء)

-ويقوم بتحرير نموذج الخدمة الخاص بذلك والتوقيع عليه.

-يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب خصم المتوفى من البطاقة التموينية واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإدخال التعديل على النظام.

-يقوم مركز الخدمة بإجراء التعديلات على البطاقة.

-يقوم مركز الخدمة بإخطار الشركة المنفذة بالبيانات الجديدة لصاحب البطاقة ويتم إصدار بطاقة ذكية جديدة وبطاقة رقم سرى جديد للبطاقة لاستبدالها بالبطاقة القديمة.

-يقوم المواطن بتسديد ثمن البطاقة الذكية الجديدة ويحق له استخدام البطاقة الذكية القديمة بعد تحديث بياناتها فى حالة رغبته فى عدم دفع ثمنها.

-تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة الجديدة.

-يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها محتوى نموذج الخدمة مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات

والتأكد من إجراء التعديلات.

-يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذى يحتوى على "اسم صاحب البطاقة - الرقم القومى لصاحب البطاقة- عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام اسم البدال - اسم المكتب".

-يقوم المواطن باستلام الرقم السرى الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة.

-يتم صرف المقررات التموينية للبطاقة الجديدة اعتبارا من الشهر التالي.

-يقوم مركز الخدمة بتجميع جميع التعديلات التى تمت من خلال مركز الخدمة أثناء الشهر فى كشف يتم اعتماده من مكتب التموين والاحتفاظ بنسخة منه فى الشركة المنفذة وتسليم أصل النماذج مع الكشف لمكتب التموين

إقرأ أيضا.. الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد 2018 عبر موقع وزارة التموين دعم مصر

وقد أفاد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، في مؤتمر التموين اليوم، أن هدف برنامج الحكومة الغرضه منه تحسين معيشة المواطن المصري، وبناء مستقبل مصر، وأن الحكومة ترغب في الاهتمام بالمناطق اللوجستية؛ وذلك من خلال التوسع في تنفيذ منافذ تموينية جديدة، وجاء في مؤتمر وزير التموين شروط إضافة المواليد الجدد والأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد، وتم التأكيد في مؤتمر وزير التموين على الدقة في إضافة وتنزيل المواليد الجدد، ومن خلال هذا التقرير أخذنا على عاتقنا نحن "أهل مصر"، أن نوضح ونيسر معرفة كافة الشروط والأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد من أجل التيسير على المواطنين.

- خطورة عدم تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر:

وزارة التموين أصدرت تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين الذين لم يقدموا على تحديث بيانات بطاقة التموين قبل الثامن من نوفمبر المقبل، حيث سيتم حذف بطاقاتهم نهائيًا، ويتعين عليهم السعي في إجراءات استخراج بطاقات جديدة للتموين وإضافة جميع الأفراد عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري