اعلان

حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بمحافظات الجمهورية

كتب :

نفذت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظات الجمهورية ، عددا من الحملات المكبرة لضبط الخارجين عن القانون وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية وإزالة الإشغالات من الطرق والشوارع والميادين، وضبط الهاربين من أحكام قضائية، ففي محافظة الأقصر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة لتنفيذ 7 قرارات إزالة للتعديات على أراضي أملاك الدولة.

اقرأ أيضا.. اللواء خالد حمدى "جنرال الإنسانيات".. مساعدًا لقطاع حقوق الإنسان (بروفايل)

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/671775/

وقال عبدالمحسن ربيع رئيس مجلس مدينة الزينية، إن الحملة استهدفت إزالة حالات التعدي على أراضي أملاك الدولة، والتي تضمنت 7 حالات عبارة عن 5 حالات قواعد خرسانية وأعمدة، وملعب واحد، وسور واحد مبني على أرض زراعية .

وفي محافظة المنيا، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن الحملات التفتيشية على الأسواق أسفرت عن تحرير 3 محاضر مخالفة "السلع الغذائية"، وتم ضبط ومصادرة 10 أجولة دقيق مدعم بإجمالي 500 كيلو جرام، قبل بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير 5 محاضر مخالفة "سلع غير غذائية".

وأضاف أنه تم تحرير 30 محضرا مخالفا ما بين نقص بالوزن وقضايا تصرف وتجميع إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الاحتفاظ بسجلات وقضايا توقف عن العمل بدون عذر وأخرى متنوعة ما بين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن).

وفي سياق متصل، أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالتي تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة قيراطين اثنين بقرية صفط الخمار، وذلك في إطار التصدي لأي محاولة بالتعدي سواء بالبناء أو التشوين أو تبوير الأراضي مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وفي محافظة الدقهلية، أشاد محافظ الدقهلية دكتور أحمد الشعراوي، بجهود مديرية التموين بالمحافظة في التصدي لكافة صور الغش التجاري، معلنا ضبط 91 قضية تموينية في كافة المجالات المختلفة بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن القضايا شملت مجالات المواد البترولية، والمخابز، والرقابة التجارية، وعدم الإعلان عن الأسعار بمراكز ومدن شملت المنزلة، شربين، المطرية، دكرنس، المنصورة.

وفي محافظة القليوبية، شنت أجهزة الأمن بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات حملة مكبرة للقبض على تجار المخدرات في البؤر الإجرامية بمدن الخانكة والخصوص وشبين القناطر، ما أسفر عن ضبط 4 تجار مخدرات، وبحوزتهم 200 جرام حشيش و150 جرام هيروين، وكمية من الأقراص المخدرة.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً