اعلان

وفد اليونيسيف يجتمع بمسئولي محافظة جنوب سيناء لبحث سبل التعاون في مجال الاستثمار

عقد اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بحضور اللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح، و"برونو مايس" الممثل التنفيذي لمنظمة الونيسيف، و"وئام الليثي" نائب مدير التعليم لتنمية النشأ والشباب بمنظمة اليونيسيف، ومحمد إسماعيل نائب مدير التعليم بمنظمة اليونيسيف، ومديري عموم مديريات ( التربية والتعليم، الصحة، الثقافة، الشباب والرياضة، التضامن الإجتماعي، مركز المعلومات، تنمية القرية).

وذلك بشان التناقش في مجال التعاون مع المنظمة وبعض الوزارات بمصر حيث تعتبر الزيارة جزء من توجه الحكومة للإستثمار في سيناء في مجال البنية التحتية والعنصر البشري ومساعدة الأطفال المهمشين وايجاد آلية للعمل والتنسيق.

والهدف الأساسي هو المدارس ومراكز الشباب بالتنسيق والتواصل الدائم مع وزارتي التعليم والشباب والرياضة وبالأخص اصلاح التعليم ومناهج جديدة.

وتم خلال الاجتماع وضع خطة تضمنت تدريب 3750 مدرس و دعم 80 مدرسة ابتدائية لتحسين البنية الأساسية وتوفير الأثاث و احتياجات المدرسين المستخدمة في العملية التعليمية وذلك بالتشاور والتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر بجنوب سيناء.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتوفير5 مليون جنيه لدعم مبادرات الشباب مع تخصيص جوائز لسيناء.

بالاضافة إلى استكمال الجزء الثاني من برنامج "مشواري "، وهو عبارة عن رحلة للشباب من سن 16 إلى 18 سنة للتدريب على كيفية عمل مبادرات ودراسة جدوي للمشروعات مع عمل قوافل للشباب بشمال وجنوب سيناء لتأهيل الشباب.

وفكرة عمل معارض في محافظات أخري بمراكز الشباب، لفتح أسواق العمل وعمل توازن نوعي وخطط دعم للشباب مع المتطوعين من الهلال الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً