اعلان

5 أطعمة للتخلص من نقص المناعة.. تعرف عليها

يعد جهاز المناعة من أهم الأشياء التي يمتلكها جسم الإنسان، وذلك لأنها تمكنه من الدفاع عن نفسه ضد الميكروبات، التي تسبب العديد من الأمراض، وذلك عن طريق قيام الجهاز المناعي، بتفريق خلايا الجسم الذاتية عن الخلايا الغريبة التي تلحق الضرر بالجسم، عندما تدخل عليه، وحتى يضمن الإنسان التمتع بصحة جيدة فهذا يطلب منه القيام بالعديد من الأمور التي تساهم بالحفاظ على مناعته، وتمنع نقصها، وفيما يلي عرض لـ 5 أطعمة لعلاج نقص المناعة.

اقرأ أيضًا.. 5 نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم .. تعرف عليها

1_البرتقال، حيث يحتوي هذه على العديد من الألياف، والفيتامينات كفيتامين ج، التي تساعد الجسم على حماية نفسه من الأمراض عن طريق تحسين عمل خلايا الدم البيضاء، والتقليل من نسبة الكولسترول الضار.

2_الجزر، وذلك لأنه يمنح الجسم القدرة على مقاومة العدوى وذلك بسبب احتوائه على عنصر البيتا كاروتين الضروري للصحة، ولهذا ينصح بالإكثار من تناول الجزر بشكل يومي.

3_ الثوم، الذي يلعب دورًا كبيرًا في التخلص من التهابات الجسم، الأمر الذي يعمل على حمايته من أمراض القلب، حيث إنه أصبح في الأوقات الحالية يساعد في الوقاية من مرض السرطان.

4_بذور الكتان التي تساهم بدورها في مقاومة الأمراض التي تضر بجهاز المناعة لأنها تحتوي على العديد من العناصر المهمة كدهون أوميجا 3 .

5_الكركم وذلك لأنه يمتلك إمكانية عالية على زيادة قوة الجهاز المناعي، وذلك بسبب احتوائه على المعادن كالحديد، وأيضًا لاحتوائه على الفيتامينات المهمة كفيتامين ب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال