اعلان

وكيل "تعليم جنوب سيناء" يفتتح المعرض الفني للموهوبين

افتتح اليوم الأربعاء، محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، المعرض الفني لبانوراما "العملية الشاملة" بمدرسة الشهيد محمود ناجي العواد، الثانوية العسكرية بمدينة الطور، بحضور كلا من "سمير عبدالقادر عبدالمجيد، ناصر أحمد سالم" من مكتب مستشار التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم، ومصطفي الزغبي وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، وعلي حسن، مدير عام إدارة طور سيناء التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة أن الدولة عازمة علي وضع التعليم المصري علي طريق تعليم الدول المتقدمة، من خلال إحداث تغيرات تواكب التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن التابلت التعليمي ليس هو التطوير فقط، ولكنه جزء من منظومة التطوير.

وأضاف أن طلاب محافظة جنوب سيناء أصبحوا علي قدر المسئولية العلمية، حيث يوجد لدينا العديد من الطلاب المبدعين في كافة المجالات، بالإضافة إلي تفوقهم العلمي.

وقال هشام جمال، موجه عام التربية الفنية بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن هذه البانوراما الفنية "لمحملة العملية الشاملة"، هي نتاج النشاط الصيفي لمركز تنمية الموهوبين الذي تم اقامته خلال الفترة من منتصف شهر يوليو الماضي، ومن المقرر أن يستمر إلي منتصف شهر أغسطس الجاري، بهدف تصفية المدرسة الفائزة علي مستوى المحافظة وتصعيدها علي مستوي الجمهورية.

وأضاف أن خمسة مدارس شاركت هذا العام في مركز الموهوبين وهم مدرسة الشهيد محمود ناجي الثانوية والزهور الثانوية، ومدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية ومدرسة المجمع التعليمي ومدرسة طه حسين معلنا فوز مدرسة الشهيد محمود ناجي الثانوية العسكرية بالمركز الأول، حيث قام الطلاب برسم لوحة فنية عبارة عن ملحمة " العملية الشاملة " في سيناء بطول 14 متر وعرض 70 سم واستغرق عملها 3 أيام فقط.

وأوضح أن الطلاب استخدموا خامات البيئة الغير مكلفة لانتاج هذه اللوحات الفنية ومن المقرر تصعيد المدرسة علي مستوى الجمهورية، لافتا أن محافظة جنوب سيناء حصلت علي المركز الخامس علي مستوى الجمهورية بنفس المسابقة العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة