اعلان

بشرى لطلاب الشهادة الإعدادية .. نزول 5 درجات أخرى لمجموع دخول الثانوية العامة بمحافظة القاهرة

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن المديرية قد تُخفض درجات تنسيق الشهادة الإعدادية، والخاص بمجموع دخول الثانوية العامة للعام الدراسي القادم 2018 /2019، حيث يتم الآن الإعداد لتخفيض درجات القبول بالمرحلة الثانوية 5 درجات أخرى، ليكون مجموع دخول الثانوي العام 205 درجات بدلًا من 210.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن الإعلان عن ذلك بعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية الأسبوع المقبل، موضحًا أن هناك أماكن خالية بالعديد من الإدارات ومنها إدارة السيدة زينب وإدارة التبين وإدارة المرج وإدارة الزيتون وغيرها.

كانت المديرية أعلنت اليوم تخفيض درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة 10 درجات، من 220 إلى 210، وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور، فقد قرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، النزول بدرجة الحد الأدنى لمجموع دخول الثانوي العام للعام الدراسى 2018/2019 لتنسيق الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام من 220 درجة إلى 210 درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور. 

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم النزول بالحد الأدنى، بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة، للحفاظ علي المستوي العام لكثافات الفصول وحتى لا يؤثر هذا القرار على سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً