اعلان

في ذكرى وفاته.. لهذا الأسباب دخل "سعيد صالح" السجن 3 مرات

سعيد صالح

يحل اليوم الأربعاء، الذكرى الرابعة لوفاة الفنان الكبير سعيد صالح، الذي توفى 1 أغسطس عام 2014، عن عمر يناهز الـ76 عاماً، قدم خلاله الكثير من الأعمال الفنية الهادفه، التي حُفرت في ذاكرة التاريخ الفني بحروف من ذهب، تميز "صالح"، أيضاً بجرائته الزائده في بعض المواقف السياسية والتي قادته إلى الحبس ثلاث مرات.

استغل "صالح"، نجوميته في الهجوم على سياسات عدد من رؤساء الجمهورية وهم جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك، وهو ما جعل الأخير يصدر أمر بحبسه لمدة 6 شهور، ولكن لم يعر "صالح"، أي بال واستمر في الهجوم على النظم الحاكمة بصورة كبيرة، مما جعل نظام "مبارك"، يعتبره من المعارضين المتشديدين ضده.

3 مرات حبس فيها سعيد صالح تعرف على الأسباب

المرة الأولى عندما شارك الفنان سعيد صالح في مسرحية "لعبة اسمها فلوس"، عام 1983، وقال جملته الشهيرة خلال المسرحية: "أمي اتجوزت ثلاث مرات الأول وكلنا المش والثاني علمنا الغش والتالت لا بيهش ولا بينش"، وهي المقولة التي أدت لنشوب خلاف كبير بين نظام مبارك" وصالح، خاصة وأن الأخير كان يقصد بالجملة الأول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والثاني أنور السادات والثالث حسني مبارك، والذي كان في بداية حكمه وقتها، فأمر بالحكم على "صالح"، بـ6 أشهر بسبب تلك الجملة الشهيره.

اقرأ ايضاً..تامر حسني يكشف التفاصيل الكاملة لـ"عيش بشوقك"

لم تكن تلك المرة الأخيرة التي سجن فيها "صالح"، بل سجن مره ثانية عام 1991، بتهمة تعاطي مخدر"الحشيش"، ولكنه خرج منها لعدم كفاية الأدلة، فيما صرح "صالح"، في لقاء تلفزيوني قبل وفاته بفترة قصيرة أن تلك التهمة جاءت على خلفية هجومه المستمر على النظام"، الذي أراد أن يعلمه الأدب.

لم تكن تلك المرة الوحيدة التي يسجن خلالها "صالح"، بسبب تعاطيه المخدرات، ولكن هناك مره ثالثه عام 1996، بنفس التهمه تعاطي "الحشيش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة