اعلان

تعرف على استعدادات محافظة القاهرة لعيد الأضحى المبارك

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بحلول عيد الأضحى المبارك، أعلن اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، عن استعدادات محافظة القاهرة، لعيد الأضحى مهنئًا المواطنين.

وصرح أيمن عبد التواب لـ"أهل مصر" أن المحافظة كثفت حملاتها التنموينية والبيطرية في كل حي هذه الأيام لضبط الأسعار والرقابة على الأضاحي، مضيفًا: "أنه تم وضع معايير لاختيار شوادر الأضاحي واللحوم".

وحول الضوابط التي وضعتها المحافظة على شوادر اللحوم والأضاحي خلال أيام العيد قال: "الحي خصص أماكن للذبح لمن يخالف ويذبح في أماكن غير المخصصه له سيُعاقب، ووضع حدود بمساحة واضحة ورسم إشغال يقرها الحي".

ووجه أيمن عبد التواب، كل حي بإحكام الرقابة البيطرية والتموينية، وتكثيف حملات الطب البيطري على المنافذ الثابتة والمتحركة، لحماية المواطنين من استغلال بعض التجار وبيع لحوم فاسدة، ومصنعات غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

وحتى أمس أسفرت الحملة عن ضبط عربيتين لبيع اللحوم الفاسدة غير آدمية، في ميدان رمسيس وحدائق القبة، وتم مصادرتها وإعدامها في التو، والقبض على الجزارين وتحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

ونوه أيمن عبد التواب، أن تطبيق غرامة 5000 جنيهًا على المخالفين قرار جدي وسيتم تطييقه بالفعل، مستعرضًا أبرز معايير تطبيق الغرامة، لمن يخالف الأماكن المخصصة في الذبح من الحي، أو سرقة التيار الكهربائي، أو عمل أعمال من شأنها تلوث ويكون لها تأثير سلبي على المواطنين كالذبح في الشوارع وإلقاء مخلفات الأضحيه، لأن ذلك ينتج عنه تلوب وسد للمجاري الصرف الصحي، .

وأكد أيمن عبد التواب، أن كافة الأحياء مستعدة للتصدي لأي أعمال مخالفة، بالإضافة إلى أنه مجهز بخرانات مياه بها مطهرات والمرور على الشوادر للرفع أعمال النظافة والتطهير ورفع آثار الذبح.

وتأتي تلك التحذيرات تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يتم فيه ذبح عدد كبير من المواطنين أضاحيهم في الشوارع مما يسبب تلوثها وتشويه الشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً