اعلان

5 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات طيران الحج السياحي

قال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، إن انطلاق أولى رحلات طيران الحج السياحى سيبدأ 5 أغسطس الجارى، مضيفا أن أولى رحلات الحج البرى 3 أغسطس الجارى، وأن أول رحلات عودتهم، 28 أغسطس الجارى.

وأوضح "شلبى"، أن عدد حجاج البرى 12 ألف حاج يقلهم ما يقرب من 300 أتوبيس سياحى، مؤكدا أنه تم الانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية المقلة للحجاج وفقا لضوابط الحج البرى لهذا العام، بمعرفة لجنة من مهندسى الوزارة ومهندسى مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحى والفنى.

اقرأ أيضا: إلهامي الزيات: القطاع السياحي خسر 40% من القوى العاملة (فيديو)

 

وأكد "شلبى"، أنه تم إنهاء استخراج تأشيرات سائقى المركبات السياحية، كما تم فحص المركبات بكل من مدينة شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، بالإضافة إلى مركز صيانة السيارات بالقاهرة، وتم اعتماد 280 أتوبيس سياحى حتى الآن، وجار الانتهاء من 20 أتوبيس سياحى لنقل الحجاج البرى.

جدير بالذكر أن ضوابط الحج البرى لهذا العام، اشترطت أن لا يقل موديل المركبة السياحية عن 2009، وأن يكون مزودا بجهاز GPS وجهاز محدد السرعة، بالإضافة إلى التأكد من صلاحية السيارة سياحيا وفنيا وكذا مستلزمات الوقاية والسلامة.

كما تشترط الضوابط، أن يقود المركبة 2 سائق أحدهما أساسى والآخر احتياطي، وأن يكونا مسجلين بالوزارة وأن يكون حاصلين على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصرى للقيادة الآمنة وتم اجتيازهم الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود أي مواد مخدرة وسلامتهم الصحية لقيادة المركبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً