اعلان

العشاء المبكر يحد من الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا

كتب :

إن تناول وجبة العشاء في وقت مبكر يقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان، فيحبذ أن أن يتم تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، فهذا يساعد على انخفاض التعرض للإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا وذلك بحسب ما نشرته المجلة الدولية للسرطان International Journal of Cancer.

أجرى الباحثون من معهد الصحة العالمي ISGlobal في برشلونة دراسة شملت 621 مريضاً مصابين بسرطان البروستاتا و1205 نساء يعانين من مرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى مجموعة تتكوّن من 872 رجلاً و 1321 امرأة من أجل معرفة ما إذا كان تناول وجبات المساء يشكل عامل خطر للإصابة بهذين النوعين من مرض السرطان.

وقد أثبتت نتائج الدراسة أن المتطوعين ممن كانوا يتناولون وجبة العشاء قبل ساعتين على الأقل من موعد الذهاب إلى الفراش انخفضت مخاطر إصابتهم بسرطان الثدي أو البروستاتا بنسبة 20 في المائة مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبة العشاء في وقت متأخر أو في ساعة ريبة لموعد نومهم.

وكان التأثير الإيجابي للانتظار وقتًا أطول قبل الذهاب إلى النوم بعد تناول الوجبة واضحاً تماماً لدى المشاركين الذين يتبعون توصيات الوقاية ضد مرض السرطان ولدى الأشخاص الذين يفضلون الأنشطة الصباحية الأشخاص الصباحيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل