اعلان

في عظته الأسبوعية.. البابا تواضروس الثاني يجدد نعيه لرئيس دير مقار

كتب :

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، العظة الأسبوعية، من كنيسة التجلي بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون، وبدأها بقراءة من الإنجيل "بَلِ اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ. وَاخْتَارَ اللهُ ضُعَفَاءَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الأَقْوِيَاءَ"

جدد البابا تواضروس في مستهل عظته تعازيه للكنيسة في رحيل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار وقال بكل الإيمان ودعنا الأنبا ابيفانيوس على رجاء القيامة، هذا الأسقف المبارك والمستنير والذي لمسنا فيه خلال خدمته 5 سنوات وشهور محبة المسيح والكنيسة والرهبنة.

وتابع البابا تواضروس، أن رئيس دير الأنبا مقار كان منارة ومدرسة في المحبة والإيمان وفي الصورة النقية للإيمان والخدمة والصورة البهية للأسقفية، مضيفا: «نؤمن بالله ونشكره على كل حال، عالمين إنه يدبر حياتنا، وترك لنا حياة زكية وذكرى عطرة ليكون لنا شفيعا ومصليا في السماء.

وعدد قداسة البابا تواضروس الثاني، محاور افتخار الإنسان، سواء بجنسه أو سلطانه، أو قوته، وجماله، وغناه، مستدلا بقصص من الكتاب المقدس، مشيرا إلى أن مثل هذه الأشياء لا تصنع بصمة في حياة الإنسان، مشيرا إلى أن فخر المسيحي هو المسيح فخر الرسل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل