اعلان
اعلان

مكتبة الإسكندرية تشارك في ملتقى الإفلا الدولي بنيويورك

مكتبة الإسكندرية تشارك في ملتقى الإفلا الدولي بنيويورك

شاركت مكتبة الإسكندرية في ملتقى الإفلا الدولي الذي عقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 28 و29 يونيو 2018.

وتضمن الملتقى زيارة إلى المركز الرئيسي للأمم المتحدة ومكتبتها، وكان في استقبال الوفد سعادة السفير محمد إدريس، سفير مصر ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، وعرضت مكتبة الإسكندرية خلال الملتقى تقريرًا عن إنجازات مصر والجمعية المصرية للمكتبات في خدمة مجتمع المكتبات ودعم أجندة الأمم المتحدة 2030.

كما شاركت مكتبة الإسكندرية في الاجتماع الذي عقد بمكتبة بروكلين العامة برئاسة رئيس الإفلا وأمينها العام ومجموعة المشاركين من الدول المختلفة وعددهم 40 مشارك.

وتحدث مدير مكتبة بروكلين ورئيس الجمعية الأمريكية للمكتبات، عن أهمية الدور الذي تلعبه الإفلا في خدمة مجتمع المكتبات وحشد الدعم ومناصرة أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة بأجندة 2030 وكيفية تفعيل دور المكتبات كشريك في خطط التنمية الوطنية والاستفادة من قدراتهم وخبراتهم الكبيرة.

وقدم كل من رئيس الإفلا وأمينها العام شرحًا لبرنامج الإفلا لتعزيز دور المكتبات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والذي شارك فيه أخصائيو المكتبات والمعلومات من جميع أنحاء العام.

وناقش المشاركون كيفية الاستفادة من الشراكات والعلاقات مع المؤسسات الدولية مثل الإفلا واليونسكو وغيرها من المنظمات للتعاون في مشاريع تنموية وتوعوية مشتركة.

كما شاركت مكتبة الإسكندرية في لقاء بمكتبة نيويورك العامة برئاسة رئيس مجلس إدارة مكتبة نيويورك العامة السيد انتوني ماركس، والسيدة اليسون سميل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للمعلومات، واللذان أكدا دعمهما لدور المكتبات في التنمية، وأشادا بدور الإفلا في دعم أجندة الأمم المتحدة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً