اعلان

وجبات احرصي على عدم تناولها في فترة الحمل

كتب : نهى نجم

تعتبر فترة الحمل أصعب الأمور التي تمر بها المرأة، سواء اضطرابات نفسية أو جسدية، لابد أن تتبع تعليمات الطبيب الخاص بها والامتناع عن بعض الوجبات التي يمكن أن تضرها ووتضر طفلها.

تقدم "أهل مصر" بعض الوجبات التي يجب ألا تتناولها المرأة فترة حملها لما تعقبها من أضرار صحية وهم:

الأطعمة الحارة:

لما يتسبب في إصابتها بقرح في المعدة والجهاز الهضمي، ويمنحهم شعورًا دائمًا بالارتجاع، في حين أن المرأة الحامل بالفعل في الشهور الأولى تشعر بهذه الأحاسيس، وعند تناولها لها يزيد هذا الإحساس، وبمكن أن تتسبب في نزيف ما بعد الولادة.

مشروبات الصودا والعصائر المعلبة:

العصائر المعلبة:

من الأفضل تناول العصائر الطازجة باستمرار، حفاظًا على نسبة السكر وضغط الدم، والابتعاد عن العصائر المعلبة لأنها تختلف تمامًا في طريقة التحلية بسكريات مصنعة، ما قد يصيب الحامل بسكر الحمل، أو قد يصيب الطفل بمرض السكر، بسبب استهلاكه كميات كبيرة من السكر دون إدراك.

مشروبات الصودا:

ففي هذه المشروبات كميه كبيرة من الكافيين، فهي من المواد التي يجب الحد منها في النظام الغذائي خلال الحمل، كما أنها تنتقل عن طريق حليب الثدي للرضيع بالنسبة للأم المرضع.

الشعرية سريعة التحضير"كالأندومي":

ضررها الوحيد الذي يمنع الحامل والمرضع والطفل من تناولها هو ارتفاع نسبة الأملاح الموجودة فيها.

حاولي سيدتي الاهتمام جيدًا بالطعام الصحي والابتعاد عن كل الأطعمة والجبات المضرة حتى لا يحدث مضاعفات في فترة الحمل أو ما بعد الحمل، وعليكِ ان تطلعي جيدًا على كل ما يفيدك واتبعيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً