اعلان

تنسيق الجامعات 2018 .. 40 ألف طالب تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن

كتب : منى حسن

مرّ اليوم الأول على فتح باب التحويل بين الكليات "المناظر وغير المناظر"؛ لتقليل الاغتراب، أمام طلاب الثانوية العامة المقبولين بالمرحلة الأولى والثانية بتنسيق القبول بالجامعات، ويتم التحويل عن طريق الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، على أن يستمر التحويل لتقليل الاغتراب بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، حتى الإثنين 6 أغسطس، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ضمن تنسيق الجامعات 2018.

وفتحت معامل الحاسب الآلي المخصصة للتنسيق على مستوى جامعات الجمهورية، أبوابها منذ صباح اليوم الخميس، بالمجان، لاستقبال طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، لإجراء تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني.

وقال السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، في تصريح لـ"أهل مصر"، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، لتقليل الاغتراب، بلغ 40 ألف طالب وطالبة، منذ فتح باب التحويل حتى الآن.

وأوضح "عطا"، أن كل طالب مسئول عن رغبته في التحويل، وأنه لن يتم إعادة الطالب لرغبته الأصلية، إذا ما تم تحويله إلى كلية اختارها هو بنفسه في تحويلات تقليل الاغتراب.

"أهل مصر" ينشر التفاصيل الكاملة لتحويلات تقليل الاغتراب لطلبة الثانوية العامة في 9 نقاط:

1- يستمر فتح باب التحويلات حتى الإثنين المقبل.

2- التحويل إلكتروني ووفقا للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق، وللمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، ومرة واحدة فقط ووفقا لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

3- لا يوجد أي نوع من التحويلات الورقية لطلاب الثانوية العامة.

4- التحويل إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أى منطقة أخرى.

5- التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%.

6- بالنسبة للتحويلات للمناظر لابد أن يكون حاصل الطالب على الحد الأدنى للقطاع، وغير المناظر استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي.

7- في كلا الحالتين لابد أن يكون مستوفيًا الشروط الخاصة بكل كلية مثل الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات.

8- المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

9- الهدف الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظًا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة