اعلان
اعلان

وزيرة البيئة تصل شرم الشيخ لزيارة محمية رأس محمد

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

وصلت منذ قليل الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لمدينة شرم الشيخ، وقام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بإستقبالها.

ومن المقرر أن تقوم الوزيرة، ومعها الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، بتفقد أعمال التطوير الجارية بمحمية رأس محمد.

وتتضمن أعمال التطوير إقامة مناطق خدمية للسائحين وزوار المحمية من البنيه التحتية واقامة مقدقات ووضع علامات ارشادية وحمامات ومظلات وإنشاء بازارات ومركز زوار المحمية الذي يعد مركزا متكاملا لجميع المعلومات عن محمية رأس محمد ومجموعة من الإرشادات التى يجب أن يتبعها الزائرين، وذلك للحفاظ علي التنوع البيولوجي الثري بها علي أن يكون بشكل جذاب ومناسب لجميع الفئات الثقافات الزائرة للمحمية.

كما أنه من المقرر أن تتوجه وزيرة البيئة إلي الموقع المطلوب تطويره لتدوير المخلفات الصلبة.

كما ستقوم الوزيرة بتفقد محمية نبق وتعقد لقاء مع المجتمع المحلي بمنطقة الغرقانه يعقبها تفقد حديقة السلام الدولية وقاعات المؤتمرات الجديدة والحالية استعدادا لاستضافة مصر للمؤتمر الرابع عشر للأطراف الموقعه علي اتفاقيه التنوع البيولوجي .

وفي نهاية الجولة سيتم عقد اجتماع مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر "قمة المدن المستدامة صديقة البيئة " والتى ستعقد علي هامش مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر للأطراف الموقعة علي اتفاقيه التنوع البيولوجي المقرر انعقاده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين