اعلان

وزير القوى العاملة: تدريب العامل يكلف من 25 إلى 40 ألف جنيه شهريا

وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعرب وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن سعادته بوجوده في مجموعة الشرقيون وفي المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، لأنها تؤكد أنهم على حريصن على العامل والانتاج وبأن بداية الاتفاقيات لصرف علاوة استثنائية في 2018 من مجموعة الشرقيون ورجل الأعمال فريد خميس.

جاء ذلك خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفي على هامش توقيع بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة شركات الشرقيون، أسوة بما تقرر للعاملين بالدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

وأكد البداية من مجموعة الشرقيون يؤكد لكل المستثمرين حرصهم على عمال مصر ونظرتهم المتفحصة في أمور العمال، قائلا: "نخاطب الشباب دائما أن يمكن في البداية ماتلاقيش فرصة العمل المناسبة لكن في يوم هتمل ما تحب وتملك الخبرات المطلوبة".

وأكد على حديث محمد فريد خميس رجل الأعمال على علاقة الحب بين العامل بالآلة، مؤكدا أن ذلك يقيد العامل والمنشأة ويعود الاقتصاد بالنفع والإيجاب.

وأكد الوزير على أنهم مهتمين في هذه المرحلة التدريب، إذ أن شكوى رجال الأعمال من عدم وجود العمالة المدربة، مؤكدا أنهم في عام 2017 بعثوا مخاطبات من للمنشآت الصناعية لمعرفة الخبرات وحاجاتهم اللعمالة المدربة، لتطوير مراكز التدريب حسب الحاجة لتلبية احتياجات المستثمرين.

وتابع: " الرد جاء سلبي لم نتلقى من أي جهة طلبات او بيان بجاحتهم للعمال"، مشيرا إلى مبادرة بعض الشركات التي ساهمت في توفير مناخ تدريب جيد، إذ أن تدريب العامل يكلف من 25 الى 40 الف شهريا ولا بد من مشاركة الشركات.

وأوضح أن أن هناك شركتين بقطاع البترول قدموا المبادرة للتدريب وهناك شركة أخرى تقدمت بمبادرة مؤخرا، مؤكدا أن العامل في التدريب يكتسبوا مناخ الشركات، وبتعرفوا غلى المخاطر لاكسابه المهارات.

ولفت إلى أنهم بصدد توقيع اتفاقية لصرف علاوة استثنائية، معربا عن سعادته لتكون البداية مع مجموعة الشرقيون، مؤكدا أن الاهتمام بالعمل في المقام الاول يعطي الصناعة التطوير السريع والجيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية