اعلان

"بكرة لينا" تفحص 1416 مواطنًا بالإسكندرية في حملات فيروس سي (صور)

واصلت مؤسسة "بكرة لينا" بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وشركة فاركو للأدوية، حملات الكشف المبكر عن الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي"، بمختلف أحياء الإسكندرية.

وكشف محمد حامد، منسق عام مؤسسة "بكرة لينا" بالإسكندرية، عن تنظيم 5 حملات على مدار 5 أيام بمناطق الضاهرية والسيوف وقرية الهاويس بالعامرية وعزبة القلعة بالعوايد، موضحا أنه تم توقيع الكشف وإجراء التحاليل بالمجان على 1416 مواطنا، بواقع 550 مواطنا بالسيوف، و126 بالعامرية، و128 بالضاهرية، و612 بعزبة القلعة بالعوايد.

وأوضح "حامد"، أن الحملات كشفت عن إصابة 89 مواطنا بفيروس سي، وجرى تحويلهم للمستشفيات لاستكمال الفحوصات والحصول على العلاج المناسب لكل حالة بالمجان.

وأضاف أن الحملات تأتي فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على "فيروس سي" بحلول عام 2020، وذلك بدعم كامل من المهندس رامي نجيب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بكرة لينا، وفاتن عريف، أمين المرأة بالمؤسسة على مستوى الجمهورية.

يُشار إلى أن "بكرة لينا" مؤسسة تنموية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، وتضم مكاتب تنفيذية بجميع محافظات الجمهورية، ومن أهدافها إيجاد حلقة وصل بين الشباب وصناع القرار في المجتمع، والسعي لامتلاك الشباب للمهارات التي تساعدهم على التمكين الحقيقي في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً