اعلان

بتكلفة 9 مليون جنيه.. الجيزة تفتح أعمال تطوير مستشفى منشأة القناطر

كتب : نهى نجم

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، على أهمية دور المجتمع المدني في معاونة الأجهزة الحكومية في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن، مشيراً إلى أن ملف الصحة له أهمية قصوى لدي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بجانب ملف التعليم.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ أعمال تطوير مستشفى منشأة القناطر بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين جنيه وبمشاركة المجتمع المدني.

وأوضح الدالي أن الخدمات الطبية بالمحافظة شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً كبيراً من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية.

وخلال جولته الافتتاحية تفقد الدالي وحدة الرعاية المركزة وتضم 8 أسره ووحدة حضانات الأطفال المبسترين، وتضم 12 حضانة ومركز المعلومات الدوائية ووحدة العلاج عن بعد ووحدة الغسيل الكلوي وتضم 13 ماكينة غسيل والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى شبكة الغازات التي تم إنشائها من خلال مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة والتي تقوم بتوفير الأكسجين لأهالي المركز دون عناء.

وأضاف الدالي أن مستشفى منشأة القناطر تستخدم 800 ألف مواطن داخل المركز دون الحاجة إلى الانتقال لخارج المدينة للحصول على الخدمة الصحية.

ونوه الدالي أنه يتم عقد الإجتماعات بصفة مستمرة مع مدير مديرية الشؤون الصحية لمتابعة ملف الصحة وتطوير الخدمات الصحية، مشيراً إلى أنه لا توجد قوائم للإنتظار في العمليات الجراحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً