اعلان

بسبب "الميراث والمخدرات".. أبشع 7 جرائم قتل أخوية بالمحروسة

انتشرت في الآونة الخيرة حالة غير مألوفة، من حالات القتل الخاصة بذوي الأرحام وبعضهم البعض، فمنهم من قتل والدته، وآخر ذبح شقيقه، وبعضهم أطلق النار على زوجته وأبناءه، وتربص البعض بأبناء عمومته، فلقد تعددت الأسباب و"الموت واحد"، ولا تزال جرائم الأرحام قائمة منذ فجر البشرية عندما أقدم قابيل على قتل أخيه هاببيل حتى الآن، والتي تعدد الأسباب أبرزها المال والميراث والشرف والسلوك الإجرامى والمخدرات والخلافات العائلية.

نستعرض في هذا التحقيق أبشع جرائم قتل أخوية حدثت فى الأونة الأخيرة فى مصر.

يقتل شقيقه لتعاطيه المخدرات ببولاق الدكرور

بعد أن كانت حياتهم مستقرة وآمنة، ولا توجد أى مشكلات بين أسرة مكونة من 3 أشقاء، يعملون في وظائف مختلفة، فى لحظة تفاجأ الجميع بجريمة قتل، ليكتشفوا الفاجعة وهي إقدام الشقيق الأوسط على قتل الأصغر بـ"سكين" استلها من المطبخ وقتله بها شقيقه بطعنة أودت بحياته على الفور، لتسود حالة من الحزن تسيطر على أهالى مساكن كفر طهرمس بالجيزة، بعد مقتل "على" صاحب العقد الثاني من عمره على يد شقيقه الأوسط بسبب إدمان المجنى عليه المخدرات.

نشبت مشادة كلامية بين المتهم وبين المجنى عليه داخل شقتهما، بسبب اتهام المتهم للمجنى عليه بسرقته، وتطورت تلك المشادات بينهما إلى مشاجرة، وعلى الفور أسرع المتهم الى داخل المطبخ وقام بإحضار "سكين"، وطعن بها شقيقه طعنة واحدة أودت بحياته على الفور، حيث سقط قتيلًا والدم أغرق المكان.

وعقب وقوع الجريمة، انتقل رجال المباحث الى مكان الواقعة، وتم ضبط المتهم الذى اعترف بارتكاب الواقعة وقتل شقيقه.

وقد اعترف اعترف بارتكابه الواقعة، أمام نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، حيث أكد المتهم أنه هو وشقيقه قررا البحث عن عمل منذ فترة لمساندة اسرتهم وتوفير المال وبالفعل عثر على عمل بأحد الفنادق الشهيرة، ومن ثم ساعد شقيقه المجني عليه فى العمل بذات الفندق كمنسق حفلات.

وأضاف المتهم "أن كثرة عمل شقيقه واختلاطه بأصدقاء السوء دفعته إلى سلوك طريق المخدرات وتناولها حتى أصبح مدمنا، وبدأ ينفق كل ما يكسبه على شرائها، كما أنه لم يكتف بذلك، بل كان يطلب مني المال وكنت أعطيه، ولم أكن على علم بأنه يشتري بها المخدرات حتى أخبرني أصدقاؤنا بذلك".

ويشير المتهم "قبل الواقعة حضر إلي وطلب مني المال ولكن رفضت إعطائه، فنشبت بيننا مشادة كلامية كادت أن تتحول لمشاجرة ولكن سيطرت على نفسي وتركت المنزل وغادرت لعملي، وقد استغل ذلك وقام بسرقة مبلغ مالي 2000 جنيه من نقودي الخاصة دون علمي، وفور عودتي اكتشفت الواقعة"، يوضح المتهم شعرت بالغضب لأنني أعمل لتوفير المال وهو قام بسرقته لذلك قررت معاتبته على فعلته فلم يأخذ كلامي بعين الاعتبار ونشبت بيننا مشاجرة حاولت الدفاع عن نفسي فتناولت سكينا كان بجواري وقمت بتسديد له طعنة نافذة بالصدر حتى سقط قتيلا.

وبعد الإنتهاء من سماع أقواله، أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات بعد توجيه له تهمة القتل.

3 أشخاص يقتلون شقيقهم الأكبر بالفأس بسبب خلافات مالية

قتل ثلاثة أشخاص شقيقهم الأكبر، بعدما انهالوا عليه ضربا "بفأس"، بسبب خلافات مالية بينهم، بمركز دشنا بقنا، حيث لقى "جمال.ف" 60 عاما، مزارع وتبين أن وراء قتله أشقائه "سعيد" و"على" و"سعودى"، بعدما انهالوا فوق رأسه بفأس بسبب خلافات ماليهم بينهم.

يقتل شقيقه بمطواة داخل المحكمة بأسيوط بسبب المال

كما لقى فلاح مصرعه بأسيوط على يد شقيقه، بعد أن طعنه بمطواة قرن غزال داخل مبنى محكمة البدارى الابتدائية، ما أدى إلى وفاته فى الحال وتبين وجود خلاف بين المجنى عليه وشقيقه المتهم بسبب مبلغ مالى قيمة إيجار قطعة أرض زراعية، تطور الخلاف إلى مشاجرة وتشابك بالأيدى بين الشقيقين فى تواجد شقيقهم الثالث، حيث قام بطعن شقيقه بسلاح أبيض "مطواة قرن غزال" فى الصدر ما أودى بحياته.

قهوجى يذبح أخاه ويلقيه فى الترعة طمعا فى الميراث بـ "الأقصر"

تجرد صبى قهوجى من كل مشاعر الإنسانية، وقام بذبح أخيه العامل فى العقد الخامس من عمره، وتبين بالجثة وجود آثار ذبح بالرقبة، و3 طعنات بالصدر، ووثق اليدين والأرجل، ووضعه داخل جوال وألقى جثته فى ترعة منشأة العمارى شمال الأقصر بجوار مطار الأقصر الدولى، وألقى القبض على المتهم واعترف بقتله بسبب خلاف بينهما على الميراث.

أمينا شرطة يقتلان شقيقهما بالرصاص بسبب الميراث فى المنوفية

ونفذ أمين شرطة بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، حكم الإعدام فى شقيقه رميا بالرصاص، وأنهى حياته بعدة رصاصات فى الصدر، بسبب خلافات على الميراث، حيث قتل "أسامة.م" 37 سنة أمين شرطة فى الأمن المركزى القاهرة، شقيقه هانى 34 سنة مندوب شرطة بمباحث قسم المطرية، بعدة طلقات فى الصدر، وذلك بعد تعدى الثانى على الأول بمطواة، بسبب خلافات على الميراث، وتم ضبط المتهم والسلاح الميرى.

فيما شهدت قرية كفر "سنجلف" بالباجور بالمنوفية مجزرة أكثر بشاعة عندما أطلق أمين شرطة الرصاص على شقيقه وابنه وزوجتى شقيقيه بسبب الميراث، ما خلف 3 جثث وأخرى بين الحياة والموت، وتبين وقوع مشادات كلامية بين "وائل.س.ق" أمين شرطة بالنقل والمواصلات وأشقائه بسبب الميراث تحولت إلى مشاجرة فاستل سلاحه الميرى وأطلق الرصاص على الجميع.

موظف يمزق شقيقه بـ20 طعنة بسوهاج للتحرش بابنته

وحفاظا على الشرف، موظف بالمعاش يقتل شقيقه ويطعنه 20 طعنة ويذبحه من الرقبة، لمحاولته استدراج ابنته لممارسة الرزيلة، حيث مزق موظف بالمعاش جسد شقيقه سكرتير المدرسة، متهما إياه بمحاولة التغرير بابنته واستدراجها للرذيلة، حيث طعنه 10 طعنات بالبطن و10 طعنات بالوجه والرقبة، بالإضافة إلى جرح قطعى بالرقبة بشقته بمدينة أخميم، انتقاما منه بعدما تحرش بابنته "منار" 23 عاما آنسة، أثناء زيارتها لجدها المريض وحال معاتبته لشقيقه على فعلته حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض "سكين".

مؤذن يقتل شقيقه بعصا أثناء نومه بكفر الشيخ لسوء سمعته

وفى كفر الشيخ لقى نجار مصرعه على يد شقيقه المؤذن لسوء سمعته وعثر على جثة برافد الطريق الدولى، وتبين أنها جثة "حمادة م.ع" 25 سنة نجار، وأثبتت التحريات أن وراء مقتله شقيقه "ر. م. ع." (27 سنة) مؤذن بسبب سوء سلوكه، حيث نصحه شقيقه أكثر من مرة، لكنه لم يتراجع عن أفعاله السيئة، فقام الجانى بضرب شقيقه على رأسه أثناء نومه بعصاه، مما أسفر عن مصرعه فى الحال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر