اعلان

خبير عقاري: تخفيض مساحة الوحدات الحل بعد قرارات الاصلاح الاقتصادي

قال المهندس محمد البستاني عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات أن السوق يحتاج حالياً إلى تقليل المساحات بسبب حالة ضعف مستوى المعيشة مع زيادة الإنفاق وثبات الدخل خاصة أن قدرات العملاء المالية أصبحت تذهب في التزامات أخرى بعيدة عن السكن.

وأضاف أن الاتجاه الحالي يدعم تقليل مساحات الوحدات وهو ما يتوفر في مشروع بيت الوطن الذي يتم تنفيذ بعض الوحدات به بمساحات 140 متر وبأسعار تصل إلى 7 آلاف جنيه للمتر موضحاً أن الفئة المذكورة ستمر بفقاعة عقارية في بعض المنتجات كالإسكان الفاخر لأن العدد أصبح كبير للغاية يفوق احتياجات السوق والناس تلجأ له لمجرد أنه محفظة مالية جيدة لهم.

اقرأ أيضاً.. شروط وحدات الإسكان الاجتماعى الحر صندوق التمويل العقاري

واعتبر أن تراجع السوق العقاري واتجاهه نحو تقليل مساحة الوحدات لمواكبة الارتفاعات المستمرة في الأسعار يرجع إلى سوء التنظيم والترتيب الواضح بين عناصر السوق من وزارة وشركات.

وأوضح أن السوق العقاري تشبع من تنفيذ وحدات الإسكان الفاخر بالتزامن مع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المستقبل معتبراً أن المدينتين هما من نفس فئة العملاء خاصة أن الشريحة المستهدفة للوحدات المطروحة أصبحت قليلة للغاية مع ارتفاع تكاليف المعيشة ما جعلهم يعيدون نظرهم إلى وحدات التجمع وأحياء القاهرة الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً