اعلان

علاء عابد: المشهد الإعلامي في حاجة إلى ضبط

النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن المشهد الإعلامي في مصر في حاجة ماسة إلى عملية ضبط، فما نراه على الساحة الإعلامية هو حالة من العبث والعشوائية تؤثر بالسلب على شكل الدولة المصرية في الخارج، في ظل وجود كتائب إخوانية إلكترونية تترصد لنا.

وأضاف "عابد" في تصريحات لـ"أهل مصر": "أن كل هذه المبررات وراء تقديمه بمقترح لتعديل قانون نقابة الصحفيين لاسيما البند الرابع المتعلق بتحديد شروط اكتساب عضوية النقابة، وجعلها قاصرة فقط على خريجي كليات الإعلام والصحافة، بدلا من فتح الباب على مصراعيه أمام خريجي الكليات الأخرى الذين لم يدرسوا الإعلام، وإنما قفزوا على المهنة".

وحول ما إذا كان مقترحه سيقابل بالرفض، أكد "عابد" على أنه عازم على عقد جلسات حوارية مع المعنيين بالأمر والمهمومين بمستقبل مهنة الصحافة والإعلام في مصر، لافتًا إلى أن الكثير من المعنيين لا يعجبه المشهد الإعلامي في مصر، والذي سبق وإن أكد الرئيس السيسي أنه في حاجة إلى ضبط .

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن عهد الفوضى الإعلامية لابد أن ينتهي في ظل التحديات الراهنة التي تواجه مصر والذي يعد الإعلام سلاح حاد إذ لم يُحسن استخدامها، وتربص المنظمات الدولية وجماعات الإرهاب بنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً