اعلان

"الاستثمار العقارى" ترفع مذكرة لـ"الوزراء" تستنكر إزالة مباني الساحل الشمالى

تقدمت شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية بمذكرة لمجلس الوزراء، شددت فيها على أهمية تشجيع الدولة للاستثمار العقارى وتوفير المزيد من التحفيزات لجذب رؤؤس الأموال المحلية والأجنبية والتى لديها رغبة حقيقة فى توسعة وضخ استثمارات فى السوق المصرية خاصة فى ظل الفرص المتاحة حاليا والمشروعات الكبرى الجارى تنفيذها بإشراف الدولة.

واستنكرت الشعبة خلال اجتماعها أمس بحضور مجلس إدارتها وجميع الأعضاء، ما تم من أعمال إزالة لمبانى أحد المشروعات السياحية بالساحل الشمالى التى قامت بها محافظة مطروح رغم جدية الشركة المنفذة والمملوكة لاحد المستثمرين أعضاء الشعبة وحصول الشركة على الأوراق وموافقة جميع الجهات من مجلس مدينة الضبعة ومديرية الإسكان والمرافق على الرسومات الخاصة بالمشروع.

اقرأ أيضًا..تخصيص 4.9 فدان بأسوان الجديدة لإقامة هايبر ماركت

وشددت الشعبة على حرص المستثمرين العقاريين دائما على القيام بدورهم الوطنى والمشاركة فى تحقيق خطة الدولة نحو التنمية إلا أن تلك القرارت تضر بالجادين وتعطل خطط الدولة وسعيها الدائم نحو جذب الاستثمارات إلى القطاع السياحى والذى عانى فى السنوات الماضية من تحديات عدة.

وأضاف أن تلك الأعمال تؤثر على خطط جذب رؤؤس الأموال الأجنبية إلى السوق المصرية فى ظل نظر المستثمر الأجنبى دائما إلى المصرى والمناخ الداعم من قبل الدولة والأجهزة الحكومية التابعة لها، كما تؤثر تلك القرارات المتعنتة والغير مدروسة فى خطط التسويق من قبل الشركات وإقبال السائحين الأجانب على منطقة الساحل الشمالى خاصة وأن تلك الأعمال تمت فى ذروة الموسم الصيفى.

وأشارت الشعبة إلى أن الفترة الحالية تتطلب التركيز على خلق آليات مبتكرة تسهم بدورها فى تهيئة المناخ الاستثمارى بالقطاع العقارى والحد من مختلف التحديات التى تواجه رؤوس الأموال وأنه على الرغم من الاجراءات الداعمة للاستثمار التى اتخذتها الدولة فى الآونة الأخيرة إلا أن الاستثمارات دائما ما تصطدم بتعنت بعض الجهات واتخاذها إجراءات من شأنها تعطيل خطط الدولة الاستثمارية المستهدفة وسعيها الدائم نحو الإسراع من معدلات التنمية.

ووجهت الشعبة الشكر لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وكذلك للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على سرعة الاستجابة وإيقاف أعمال الإزالة وتشكيل لجنة لدراسة الوضع والتحقيق فيما بدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين