اعلان

تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين بـ "خلية العمليات المتقدمة" لـ 13 أغسطس

صورة أرشيفية

قررت المحكمة العسكرية تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام شنقًا في القضية رقم 174 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية العمليات المتقدمة"، وذلك لجلسة 13 أغسطس الجاري لتعذر حضور المتهمين من محبسهم وأيضا لغياب خبير المفرقعات.

وكانت المحكمة العسكرية بالجلسة السابقة قد قررت إعادة فتح باب المرافعة في القضية من جديد وانتداب خبير مفرقعات لفض الأحراز.

كانت محكمة الطعون العسكرية قد قامت بنقض الحكم الصادر بالإعدام شنقًا علي كل من "محمد فوزي عبد الجواد محمود" و"رضا معتمد فهمي عبد المنعم" و"أحمد مصطفي أحمد محمد" و"محمود الشريف محمود" وحددت المحكمة العسكرية للجنايات جلسة 7 مايو الماضى، لاعادة محاكمتهم وتداولت الجلسات أمام المحكمة التي أصدرت قراؤها المتقدم.

وكانت المحكمة العسكرية بغرب القاهرة، قضت بإعدام 8 متهمين، وبالسجن المؤبد لـ 12، و15 عامًا لـ 6 آخرين في القضية، بعد أن اتهمتهم النيابة بـ "التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية، واستهداف مقرات عسكرية وشرطية، وإنشاء جماعة أُسِّسَت على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، والاشتراك في اغتيال رجال الجيش والشرطة، وحيازة أسلحة دون ترخيص".

كما نسبت النيابة إلى المتهمين، عدة تهم، منها "حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها في عمليات إرهابية تخل بالسِّلْم العام، وحيازة وصنع عبوات تعتبر في حكم المفرقعات، وأجهزة تستخدم في تصنيعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً