اعلان

من هى سمر بدوي التي تسببت في تأزيم العلاقة الدبلوماسية بين السعودية وكندا ؟

سمر بدوي التي تسببت في الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا

من هى سمر بدوي التي تسببت في الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا؟، سؤال يشغل بال الرأي العام العربي والعالمي على حد سواء بعد طرد السفير الكندي من الأراضي السعودية، فقد تداول البعض أنباء عن أن سمر بدوي هي السبب وراء أزمة السعودية وكندا، ويتسائل الجميع عن هوية سمر البدوي التي تسببت في قطع العلاقات مع كندا، بدأت الأزمات بين كندا والسعودية كانت عندما انتقدت الخارجية الكندية احتجاز ناشطات حقوقيات سعوديات بينهن الناشطة سمر بدوي التي تحمل الجنسية الأمريكية، اللاتي طالبن بإنهاء نظام وصاية الرجل على المرأة، فقد اطلق نشطاء سعوديون على سمر البدوي وغيرها "عملاء السفارات"، واتهموهم بالتواصل مع جهات خارجية، وتقديم دعم مالي لعناصر معادية للمملكة، ويبقى السؤال من هي سمر البدوي؟.

اقرأ أيضًا.. بعد طرد السفير الكندي.. سلطان بن سحيم في رسالة لـ "الحمدين": قتلتوها ودفنتوها

من هى سمر بدوي التي تسببت في الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا ؟

وسمر محمد بدوي ناشطة سعودية في حقوق الإنسان، وشقيقة مؤسس "الشبكة الليبرالية الحرة"، رائف بدوي، المسجون بتهمة الإساءة إلى الإسلام، وهي زوجة المعارض وليد أبو الخير، وسبق أن سجنت في 2016 لفترة قصيرة قبل أن يُفرج عنها في وقت لاحق.

رفعت سمر بدوي دعاوى قضائية ضد والدها تتهمه فيها بممارسة العنف الجسدي ضدها طيلة 15 عامًا، مدعيه أنه يتعاطى المخدرات وتزوج من 14 أمرأة، وليس لديه وظيفة بسبب إهداره للمال لأجل الحصول على المخدرات مما سبب له العديد من المشاكل.

احتجزت سمر بدوي في السجن بموجب مذكرة متعلقة بالقضية التي رفعها عليها والدها متهمًا إياها بالعقوق في 4 أبريل2010 وتم الإفراج عنها في 25 أكتوبر 2010 بعد حملات تضامنية محلية وعالمية معها.

وشاركت سمر بدوي في حملة قيادة المرأة السعودية للسيارة عام "2011-2012"، عن طريق القيادة بانتظام منذ شهر يونيو 2011 ومساعدة النساء السائقات في شؤون الشرطة والإجراءات الحكومية، ولكنها حصلت على رفض السلطات لحصولها على رخصه قيادة.

وكانت آخر أزمات سمر بدوي ما تسببت فيه من قطع العلاقات بين السعودية وكندا الذي نتجت عنه ما عرف بأزمة السعودية وكندا على الساخة الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة