اعلان

بعد طرد السفير الكندي .. دعاة السعودية ينحازون لقرار المملكة وموقف عربي جامع (صور)

أزمة السعودية وكندا
أزمة السعودية وكندا
كتب : محمد سعد

أزمة جديدة، فتحت بابا الخلاف على مصرعية بين المملكة العربية السعودية، وكندا، بسبب ما وصفته الأخيرة بالتدخل في الشأن الداخلي للبلاد، عقب استنكار الخارجية الكندية إيقاف نشطاء لها في المملكة على حد تعبيرهم، ما أعتبرته السعودية تزيفًا للحقائق، فبادرت وزارة الخارجية السعودية إصدار بيان للتوضيح تتضمن، أن موقف كندا يُعد إدعاء غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجافٍ للحقيقة، وأنه لم يبن أي معلومات أو وقائع صحيحة، لأن إيقاف المذكورين تم من قبل الجهة المختصة وهي النيابة العامة، لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقًا للإجراءات النظامية المُتبعة التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعًا ونظامًا.

وطالبت السعودية خلال البيان استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في السعودية شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وأمام هذه الأجواء انضم عدد من أبرز رجال الدين والدعاة في السعودية، لصف بلادهم في موقفها الجديد الغاضب من كندا ونشر الداعية العريفي، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" تضمنت: "اللهم احفظنا في بلادنا من شر الأشرار وكيد الفجار وشر ما تعاقب عليه الليل والنهار واشمل بفضلك وحفظك جميع بلدان المسلمين”.. ومن أرادنا بسوء أو خطط لزعزعة أو اضطراب أو فساد فاجعل تدميره في تدبيره".

"العريفي" لم يكن الداعية الوحيد، حيث نشر الداعية عائض القرني تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره، اللهم احفظ ديننا ووطننا من كيد الكائدين وحسد الحاسدين، واجعلنا آمنين مُطمئنين، برحمتك يا أرحم الراحمين".

وفي السياق نفسه نشر صالح المغامسي، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلًا: "السعودية أحرص على أبنائها من غيرها.. السعودية عبر تاريخها لم ولن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، هاتان حقيقتان مضيئتان في تاريخ بلادنا يجب أَنْ يعقلهما خصومنا وَمَنْ يتحدثون عن بلادنا بلا برهانٍ أو أَثَرةٍ مِنْ عِلْم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً