اعلان

القاهرة تنتهي من تنفيذ مبادرة "الرصيف حق المشاة".. وحملة موسعة لرفع الاشغالات

كتب : نهى نجم

قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية والغربية، إن مبادرة "الرصيف حق للمشاه" المسئوول عن تنفيذها هي الجهة الإدارية للحي، حفاظًا على حرمة الرصيف من أي تعدي.

وأضاف اللواء حمد أمين، لـ " أهل مصر"، أن هدف المبادرة هو عدم شغل الرصيف، لأن الرصيف حق للمارة والطريق حق للسيارات، ويأتي ذلك لسيولة المرور وتوفير الوقت لدى المارة أو السيارات.

وأكد اللواء محد أيمن أن الإشغالات الموجودة على الأرصفة تشوهة الشكل الحضاري للمكان، مضيفًا أن المبادرة تم تطبيقها بالفعل في جميع الأحياء، مشددًا على ضرورة الإلتزام بإزالة كافة الإشغالات من الأرصفة في كافة شوارع الحي حتى الشوارع الجانية.

ونوه اللواء محمد أيمن، أنه على الإعلام أن يوضح أهمية تلك المبادرة ونشر الوعي بها لدى المواطنين حتى يساهموا معنا في رفع الإشغالات و نظافة وترميم الأرصفة.

وتنشر "أهل مصر" أبرز الأحياء التي تم تطبيق المبادرة فيها حتى الآن:

حي السلام:

أكد اللواء خالد شحاتة رئيس الحي لـ" أهل مصر"، أنه تم تفعيل مبادرة "الرصيف حق المشاه" التي أطلقتها المحافظة، والتي استهدف جميع شوارع الحي وإزالة الإشغالات بالإضافة إلى تجميل وترميم الأرصفة.

حي مصر القديمة:

صرح اللواء محمد زين العابدين رئيس حي مصر القديمة، لـ "أهل مصر" أن الحي بدأ المباردة، اليوم الإثنين، فى تطبيق مبادرة "الرصيف حق للمشاة" التي أطلقتها محافظة القاهرة، والتى تهدف إلى تجميل الأرصفة وتمهيدها لتكون حقًا لكل مواطن، وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين منها.

حي شبرا:

بدأت الأجهزة التنفيذية بالحي خلال الأسابيع الماضية، بتفعيل المبادرة والتي تهدف إلى إزالة الإشغالات الحركية ( الباعه الجائلين) والثابتة المتمثلة في الأكشاك غير المرخصة ثم ترميم وتجميل الأرصفة.

وأكد اللواء هاني يوسف رئيس حي شبر، لـ "أهل مصر"، أن تم شن الحملة بالتنسيق والتعاون مع إدارة الإشغالات بالحي وشرطة مرافق الحي، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية المستمرة، وتم رفع جميع الإشغالات من أمام المطاعم الخالفة، بشارع الترعة البولاقية، وأعلى كوبري الليمون أول شبرا.

حي مصر الجديدة:

وأعلن الهندس إبراهيم صابر رئيس الحي، أنه تم تفعيل المبادرة وإزالة الإشغالات من الأرصفة، أبرزهم أرصفة حديقة الميرلاند وشارع محد نافع، موضحًا أنه بعد الإنتهاء من الإزالة تم ترميم ودهان ورصف شوارع الحي.

ونوه صابر، أن حي مصر الجديدة قام بتعليق لوحات إرشادية باسم المبادرة لتعريف المواطن بأهميتها ودور المبادرة في تحسين الشكل الجمالي لأرصفة الحي.

أكد صابر، أنه بمجرد الإنتهاء من تلك الشوارع سيتجه الحي إلى باقي الشوارع الجانية الأخرى.

جدير بالذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أطلق مبادرة "الرصيف حق المشاه"، ويتم تنفيذ على كافة أحياء المحافظة، مشددًا على رؤساء الأحياء بمراعاة تنفيذ منحدرات جانبية على مسافات متباعدة مراعاة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بالتعامل بجدية تامة مع صناديق القمامة أمام المحال ومنع أصحابها من إغلاقها وإتاحتها لمرتادي المحال والمارة وتحرير محاضر بيئة للمخالفين وتوقيع غرامة مخالفة بيئية على المخالفين والتي تقدر بـ 20ألف جنيه طبقاً للقانون.

ولفت المحافظ إلى رضاء المواطنين عن تجربة تطوير الأرصفة في منطقة القاهرة الخديوية آملا تطبيقها في باقي شوارع القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج