اعلان

ما لا تعرفه عن الفنانة الراحلة سناء مظهر

وفاة الفنانة سناء مظهر، أحدث ضجة عارمة في الوسط الفني، حيث أنها توفيت أمس الإثنين، وذلك بعد صراع مع المرض لم تستطع أن تنتصر عليه، حيث رحلت عن عمر يناهز الـ86 عامًا، ونستعرض أبرز المعلومات عن زوجة الطيار الشهيد حسن القصري الذي استشهد في حرب 1973 وعلى الرغم من وفاته منذ فترة طويلة إلا أنها ظلت مخلصة ووافيه له حتى بعد موته إلى أن انتقلت إليه أمس الاثنين.

اقرأ أيضًا: سلوى محمد علي تعلن وفاة الفنانة سناء مظهر عن عمر يناهز 86 عاماً

وفاة سناء مظهر

نشرت الفنانة سلوى محمد علي، أمس الاثنين، نبأ وفاة الفنانة سناء مظهر بعد وعكة صحية تعرضت لها حيث توفيت عن عمر يناهز الـ86 عامًا، ودفنت أمس بمقابر الاسرة في البساتين وسط حضور الأقارب.

من هي سناء مظهر

سناء مظهر كانت إحدى الفتيات الثلاث في فيلم "بياعة الجرايد" مع ماجدة ونعيمة عاكف، وعلى الرغم من مشوارها الفني القصير الأ أنه لمع اسمها في سماء الفن من خلال 13 عملا فيًا طلت من خلالهما على الشاشة الفضية واستطاعت أن تحفر اسمها وسط تاريخ عريق من الفنانين العمالقة.

ولدت سناء مظهر في يوم 17 أغسطس عام 1932، وبسبب جمالها الساحر نظرًا لكونها فتاة شقراء نالت العديد من المشاكل مع الفنانات الكبار حيث أن جمالها كان آخاذ فكانوا يطالبونها بتغيير لون شعرها، لكن لم يكن لها نصيب من الشهرة مثلهن وتميزت سناء مظهر بتسريحات شعرها المختلفة والمميزة خلال كل دور تلعبه.

ولعل أكثر ما يميز سناء مظهر أدائها الهادئ في "مدرستي الحسناء" مع هند رستم، والتطفل الغير عادي في "جريمة في الحي الهادي" مع رشدي أباظة ونادية لطفي، والمشاغبة في "شاطئ المرح" مع نجاة وحسن يوسف، والارستقراطية في "أغلى من حياتي" مع شادية وصلاح ذوالفقار.

لم تترك سناء مظهر مجالا من مجالات الفن الإ وأبدعت فيه حيث ظهر تألقها المميز في أفلام التاريخ، حيث شاركت في العديد من الأعمال التاريخية منها "على هامش السيرة" وأبدعت في دور الملكة بلقيس.

- زواجها 

تزوجت الفنانة سناء مظهر من الطيار الحربي يدعى حسن القصري، ولكنه استشهد في حرب 1973 ولم تتزوج بعده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً