اعلان

#القصيم_متميزه_في هشتاج يشعل جدلا حول عنصرية بريدة ونساءها

كتب :

#القصيم_متميزه_في هو الهشتاج الذي أطلقه مغردون سعوديون على موقع التدوين المصغر تويتر حول مدينة القصيم التي تعتبر القلب النابض للمملكة العربية السعودية، ولكن مع ذلك فإن الهشتاج أثار عدد من ردود الأفعال المتضاربة بعد أن تضمن اتهامات لأهالي القصيم بالعنصرية وإشارة للمرأة القصيمية.

و اعتبر مغردون أن #القصيم_متميزه_في كل ما يتعلق بالخصوصية السعودية والثقافة الميزة لشعب للمملكة، خاصة ما مع تتميز به القصيم من معاهد علمية تخرج منها أبرز علماء الدين في المملكة العربية السعودية وهى معاهد تضم أعداد كبيرة من طلاب العلم الشرعي من جميع أنحاء المملكة.

وغرد صاحب المعرف ( ساعي للخير) بأن #القصيم_متميزه_في علماءها وطلاب العلم فيها، معتبرا أن القصيم هى مدينة الصالحين التي أنجبت من العلماء وطلاب العلم الشرعي من جدد الدين ودافع عن العقيدة الإسلامية بصفاءها وبدون بدع شركية تمس جوهر الدين الإسلامي.

كما صاحب المعرف ( متصدع ) فقد اعتبر أن #القصيم_متميزه_في صفات نساءها، مشيرا إلى أن المرأة القصيمية تمتلك أنوثة لا تكاد يجدها أى رجل آخر في أى امرأة من أى مكان في الأرض وأبرزهم نساء بريدة، على حد قوله، وهو ما أثار غضب وغيره عدد من المغردات والمغردين السعوديين.

أما صاحب المعرف ( نجم السوق) فقد كتب على موقع التدوين المصغر تويتر، أن #القصيم_متميزه_في بيئتها الزراعية، حيث توجد في القصيم أكبر مزارع التمور في العالم، وحيث تمثل التمور مصدرا هاما من مصادر الدخل لسكان القصيم من الذين حافظوا على مهنة أجدادهم في الزراعة.

كما أشار صاحب المعرف ( نجم السوق) أيضا إلى أن #القصيم_متميزه_في الصناعة أيضا، حيث يوجد فيها أكبر مصنع للأسمنت في منطقة الخليج، بالإضافة إلى أن #القصيم_متميزه_في مجال الأمن، خاصة وأن نشرات الجريمة حول العالم تخلو من ذكر القصيم ضمن المناطق التي تحدث فيها جرائم أخلاقية أو جرائم منظمة.

لكن ( سعاد) غردت في هشتاج #القصيم_متميزه_في، بقولها إنها ترى من هم أكثر عنصرية من أهل مدينة بريدة، وهى عاصمة القصيم، وحيث بررت ( سعاد) مزاعمها حول العنصرية المزعومة لأهالي بريدة، بأنها رأت هذه العنصرية بنفسها، وأن كل من يقيم خارج القصيم يعرف هذه العنصرية عن أهالي بريدة.

في نفس الوقت فإن ( نايف محمد بن ربيعان)، وهو من أبناء القصيم عدد خصائص عدد من مدن القصيم، منها أن سكان البكرية يشتهرون بتربية البقر، وأن أهل الرث يشتهرون بحبهم للفلفل الحار، أما أبناء عنيزة فلا يتخلون عن حبهم لاقتناء السلاح وشرائهم له حتي من ( تحت الطاولة) على حد قوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر