اعلان

بعد ارتفاع نسبة العنوسة.. انتفاضة في الدقهلية لإلغاء النيش والزفة وغرفة الأطفال

ظهرت انتفاضة جديدة فى عدد من قرى الدقهلية عقب ارتفاع نسبة العنوسة بتنظيم مؤتمرات، للمطالبة بعدم المغالات فى تكالبف الزواج، وتحت عنوان:"لا للمغالاة في تكاليف الزواج"، طالب الشباب بالتخلى عن الأشياء الباهظة التى تتسب فى عزفهم عن الزواج، وعدم المغلاة فى سعر الشبكة، وزفة العفش، والفرح.

الاحتلال الإسرائيلي يدمر مبنى الجالية المصرية في غزة (صور)ظهرت انتفاضة جديدة فى عدد من قرى الدقهلية عقب ارتفاع نسبة العنوسة بتنظيم مؤتمرات، للمطالبة بعدم المغالات فى تكالبف الزواج، وتحت عنوان:"لا للمغالاة في تكاليف الزواج"، طالب الشباب بالتخلى عن الأشياء الباهظة التى تتسب فى عزفهم عن الزواج، وعدم المغلاة فى سعر الشبكة، وزفة العفش، والفرح.

ففى مدينة دكرنس التى تبعد عن مدنية المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بـ 20 كليومتر، قام عدد من شباب القرية بتنظيم مؤتمر يطالبون من خلاله عدم المغالاة فى أسعار الزيجات والشبكة والفرح، وزفة العفش التى تسببت فى عزوفهم عن الزواج، وعنوس عدد كبير من الفتيات.

ولم يختلف الأمر كثيرًا فى قرية البجلات التابعة لمدينة منية النصر، حيث قام كبار العائلات بتنظيم مؤتمر أيضًا تم تنظيمه من قبل مجموعة من شباب القرية. 

وقرر الحاضرون في المؤتمر إلغاء الشبكة والنيش، وعدد كبير من المستلزمات التي لا يستفاد منها العروسان، كما حددوا قائمة منقولات يتم التزام الأهالي بها.

وحصلت "أهل مصر"، على نسخة من قائمة المنقولات، وتوجد بها المستلزمات المعيشية التي يحتاجها العروسان فقط، مع إلغاء زفة عفش العروسين، وتكاليف الفرح الباهظة.

كما عقد أهالى قرية ميت تمامة اجتماعا في المضيفة الرئيسية بالقرية؛ لبحث سبل تيسير الزواج للمقبلين عليه ومواجهة الإسراف في عمليات تجهيز العرائس، وتم التنبية على الأهالى بإلغاء النيش وزفة العفش، وعدم شراء المسلتزمات التى لم يستعملها العروسين.

ويقول خالد أحمد أحد أبناء مدينة المنصورة، الزواج بقى شىء صعب على الجميع شباب وفتيات، بسبب غلاء الأسعار فى الفترة الأخيرة، وإجبار الشباب عن العزف على الزواج ، مؤكدًا أن تلك المؤتمرات لابد من تدعيمها وتوعية الأهالى بها دائما من أجل أبنائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً