اعلان

بعد مرض إليسا ومريام فارس.. نجمات صارعن المرض وانتصرن عليه

أثار إعلان المطربة اللبنانية إليسا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وشفائها بالكامل منه، صدمة للكثيرين من متابعيها، ولم تمر أيام حتى أعلنت عائلة مريم فارس أنها تعاني من مرض خطير حيث رفضت عائلتها الإفصاح عن طبيعة مرضها الأمر الذي أحزن عدد كبير من جمهورها ومحبيها، لكن هناك العديد من الأقاويل التي ترجح إنها تعاني من سرطان في الدم لكن لا يوجد تصريحات تثبت صحة ذلك، كما كانت في العام الماضي تعاني من جرثومة السالومنيلا والتي تتطلب 5 سنوات من العلاج.

اقرأ أيضًا: ياسمين عبد العزيز بإطلالة ذهبية في أحدث جلسة تصوير (صور)

إليسا ومريام فارس ليستا أول فنانتين يعانين من مرض خطير، فهناك عدد ليس قليلا من النجوم الذين أصيبوا بالمرض الخبيث، نجح بعضهم فى التغلب عليه، والبعض الآخر استسلم جسده له ورحل عن هذه الدنيا بصمت.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز النجوم والنجمات الذين صارعن المرض الخبيث "السرطان" في السطور التالية:

- شادية

بعد صراع طويل مع المرض توفت الفنانة شادية العام الماضي، بعد إصابتها بسرطان الثدي، حيث تلقت الخبر الذى كان بمثابة صدمة لها أثناء تقديمها لمسرحية "ريا وسكينة" ولكنها استكملت عملها باحتراف، وقررت الخضوع لاستئصال أحد ثدييها وتبرعت ببيتها الخاص ليكون مركزًا لأبحاث السرطان حتى يفيد المرضى.

- شيريهان

تعد النجمة الكبيرة شيريهان، من أشهر النجمات اللواتى تغلبن على مرض السرطان الذى شوه وجهها وترك أثرًا عليه ليومنا هذا، واللافت أن هذا الورم لا يزال يهدد حياتها إذا عاد وتجددت خلاياه الخبيثة، كذلك عانى النجم المصرى أحمد حلمى من ورم فى الظهر، سافر على إثره إلى أمريكا لتلقى العلاج اللازم ونجح فى التخلص منه، بعدما تبين أنه ورم حميد وفى بداياته.

- سامية جمال

وعانت سامية جمال، من السرطان واستطاعت أن تنتصر عليه، لكنها عاشت أيامها الأخيرة فقيرة لا تملك نفقات حياتها بسب تكاليف العلاج الباهظة التي كانت تتكبدها.

- مديحة كامل

الفنانة مديحة كامل أصيبت بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض، وصارعت من أجل الانتصار عليه لمدة 30 يومًا واستطاعت أن تحقق ذلك لكنه سرعان ما عاد إليها مرة اخرى وتوفيت بعدها.

- بسمة وهبه

اشتهرت الإعلامية بسمة وهبه مكافحتها سرطان الثدي، بالسفر إلى باريس والخضوع للجراحة، وأصيبت على إثره بالاكتئاب، وكانت تلك من أسوأ الفترات التي مرّت بها حتى أنها بعد التعافي احتفلت مع أصدقائها من الفنانين والإعلاميين بتعافيها تمامًا، بشهر قصير، في 2013.

- حورية فرغلي

عانت الفنانة حرية فرغلي من سرطان الرحم أيضًا، والتي واجهته باستئصال الرحم، وأعلنت ذلك صراحةً منذ ما يقرب من العامين.

- معالي زايد

بعد المعاناة مع المرض، أنهى السرطان حياة الفنانة معالي زايد، عام 2014 بعد اصابتها بسرطان في الكبد، والرئتين.

- ناهد شريف

توفت الفنانة ناهد شريف، بعد صراع لسنوات مع "سرطان الثدي" الذي انتصر عليها في النهاية عن عمر ناهز الـ43 عامًا.

- ميرنا المهندس

أصيبت الفنانة ميرنا المهندس بسرطان القولون، ورغم قلة مشاركاتها الفنية، كان لخبر وفاتها أثر كبير على الفنانين وجمهورها.

- هياتم

توفت الفنانة هياتم الشهر الماضي عن عمر ناهز ال69عاما، بعد أن خضعت لأكثر من جراحة لاستئصال السرطان الذي تسبب في انخفاض وزنها بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تلقي جرعات علاج مكثفة، لكن ذلك لم يثمر أي تحسن في حالتها الصحية، وهي كانت حريصة على إخفاء الأمر عن المحيطين بها، باستثناء مجموعة من أصدقائها كانوا يترددون عليها لزيارتها في المستشفى حيث تتلقى العلاج بين الحين والآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً